أفق نيوز
الخبر بلا حدود

استشهاد 4 فلسطينيين ومقتل مستوطن وجرح 17 آخرين في ثلاث عمليات طعن بالأراضي المحتلة

196

يمانيون – متابعات ../

استشهد 4 مواطنين فلسطينيين بينهم سيدة في عدد من العمليات الفدائية التي شهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة في كل من منطقة بيت حتكفا، بالقرب من مدينة تل أبيب والقدس المحتلة وأخيرا في مدينة يافا.

وأقدمت قوات الاحتلال الصهيونية على إطلاق النار على السيدة المقدسية ” فدوى أبو طير” بالقرب من باب الحديد بمحيط المسجد الأقصى المبارك، لتتوالى بعد ذلك الأنباء عن عمليات فدائية ضد قوات الاحتلال والمستوطنين في مختلف مناطق الأراضي المحتلة.

واستشهدت السيدة أبو الطير “50 عاما” قبل ظهر يوم أمس بعد إطلاق قوات الاحتلال الرصاص نحوها، بدعوى محاولتها تنفيذ عملية طعن، وهو ما نفاه شهود عيان في المنطقة.

وأكد شهود العيان أن السيدة كانت متجهة لأداء صلاه الظهر كما اعتادت عندما طلب منها أحد شرطة الاحتلال التوقف وعندما لم تمتثل لطلبه قام بإطلاق النار عليها بشكل مباشر.

وفي منطقة مستوطنة بيت حتكفا المقامة بالقرب من مدينة تل أبيب بالداخل الفلسطيني المحتل، كان العملية الثانية ، حيث استشهد شاب فلسطيني بعد تنفيذه عملية طعن أصيب خلالها مستوطن بجراح متوسطة.

وفي مدينة القدس المحتلة، وفي شارع صلاح الدين القريب من مجمع كراجات نابلس أطلق شاب فلسطيني النار بشكل مباشر على عناصر من قوات الاحتلال قبل إطلاق النار عليه واستشهاده في المكان.

وأصيب خلال هذه العملية  اثنين من قوات الاحتلال وصفت جراح أحدهم بالخطيرة للغاية فيما وصفت جراح الأخر بالمتوسطة، بحسب ما ادعت مصادر عبرية.

 وحظرت الشرطة الصهيونية نشر المعلومات المتعلقة بالعملية بشكل تام، وأغلقت مداخل البلدة القديمة من القدس وقامت باقتحام شركة الكهرباء ومصادرة كاميرات المراقبة الخاصة بها، حيث تم مطاردة الشهيد وإطلاق النار عليه بالقرب منها.

وفي مدينة يافا المحتلة استشهد مواطن بعد تنفيذه عمليات طعن بالقرب من باب الساحة هناك ومنطقة الميناء، حيث تمكن من طعن قتل مستوطن وجرح 13 آخرين وصفت العديد منها بالخطرة.

جدير بالذكر أن الأراضي المحتلة الفلسطينية تشهد انتفاضة شعبية منذ مطلع اكتوبر الماضي، فيما تقوم سلطات الاحتلال بعمليات إعتداء وقتل في حق الفلسطينيين بهدف إخماد الانتفاضة الفلسطينية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com