أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزارة النقل تستنكر الاجراءات الهمجية التي تمارسها قوات العدوان ضد السفن الداخلة إلى ميناء الحديدة

127

يمانيون../
استنكرت وزارة النقل ما تقوم به قوات تحالف العدوان من اجراءات همجية لا إنسانية وغير اخلاقية بين الحين والآخر تجاه السفن المتواجدة في غاطس ميناء الحديدة.

واعتبر البيان الصادر اليوم الاربعاء 9 مارس 2016 ،  ان استمرار قوات التحالف بهذه الاعمال اللا أخلاقية يمثل انتهاكا صارخا لابسط حقوق المواطن اليمني وتزيد من تعقيد الوضع الانساني المتردي اصلا وجره إلى حافة الانهيار مما ينذر بحدوث كارثة إنسانية في القريب العاجل.

وناشد البيان العالم للوقوف بجانب الشعب اليمني جراء ما يتعرض له من ابادة جماعية من قبل العدوان الغاشم الذي يمارس ضده أبشع جرائم الحرب والانتهاكات السافرة لحقوق الانسان وكل القوانين والأعراف الدولية مطالبا الامم المتحدة ممثلة بمجلس الامن بالحيادية واتخاذ قرارات للانتصار لحقوق الشعب اليمني.

كما دعت الوزارة جميع الهيئات والمنظمات الحقوقية الدولية وكذا وسائل الاعلام الدولية المختلفة لزيارة ميناء الحديدة وتوضيح الحقائق للعالم وكشف التضليل والزيف الاعلامي لتحالف العدوان بقيادة السعودية.

واكدت إن استمرار قوات التحالف باستهداف ميناء الحديدة وما يقوم به من اعمال إجراميه ضد السفن يعد استهدافا مباشرا للمواطن اليمني في أدق تفاصيل حياته المعيشية وذلك كونه يعد الشريان الرئيس الذي يمده بكل مقومات الحياة الرئيسية للعيش من غذاء ودواء ومشتقات نفطية.

ولفت البيان الى ان قوات عدوان التحالف سبق وأن استهدفت ميناء الحديدة في اغسطس2015 م بعدة غارات نتج عنها تدمير محطة الحاويات والرافعات الجسرية والكرينات الموجودة فيها تدميرا كاملا اضافة الي قصف منشأه رأس عيسى النفطية وأحدثت فيها اضرار مادية وبشريه.

وأشار بيان وزارة النقل إلى أنه نتج عن تلك الاعتداءات تحركات واسعة ومطالبات قامت بها الوزارة أدت الى استنكار وشجب وحملة انتقادات واسعة ازاء تلك الأعمال الاجرامية وتم على ضوئها اعتماد ميناء الحديدة من قبل الامم المتحدة أهم منفذ لايصال المساعدات الاغاثية للشعب اليمني نظراً لموقعة المتوسط للمحافظات الشمالية والوسطى ذات الكثافة السكانية العالية ويغذي أكثر من 70% من احتياجات ومتطلبات الشعب اليمني من الغذاء والدواء.

هذا ويعتبر ميناء الحديدة عضوا أساسياُ في المنظمة البحرية الدولية ( I.M.O) واتحاد الموانئ البحرية العربية وملتزم في تعاملاته بكافة القوانين الدولية البحرية وكافة المواثيق الدولية ذات الصلة .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com