أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وقفة إحتجاجية تندد باستمرار العدوان أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء

136

يمانيون../
نظمت لجنة الحشد والتنظيم للوقفات الإحتجاجية اليوم الاثنين  14 مارس 2016 ، في ساحة اللا إنسانية أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء الوقفة الإحتجاجية الـ 24 تحت شعار ” العدوان لن يستمر والحصار سينكسر” .

واستنكر المشاركون من الأحزاب والتنظيمات السياسية والناشطين ومنظمات المجتمع المدني ، استمرار العدوان السعودي الأمريكي في إرتكاب أبشع الجرائم بحق اليمنيين وتدمير البنية التحتية للشعب اليمني في مختلف المحافظات .

وأكدوا أن إستمرار تخاذل الأمم المتحدة إزاء معاناة الشعب اليمني الإنسانية جراء الحصار الشامل على الغذاء والدواء والمشتقات النفطية وتقييد حركة السفر في المطارات يؤكد مشاركة اﻷمم المتحدة في جريمة الإبادة الجماعية بحق الشعب اليمني.

وأشاروا إلى أن ذلك يتنافى مع دور الأمم المتحدة الأساسي القائم على تحقيق الامن والسلام العالمي وفق ما تنص عليه مواثيق الأمم المتحدة واتفاقية جنيف وقوانين حقوق الإنسان.

وحمل بيان صادر عن الوقفة الأمين العام للأمم المتحدة والدول الدائمة العضوية في مجلس الامن المسؤولية الأخلاقية والإنسانية والقانونية إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار

وناشد البيان شعوب وأحرار العالم والمنظمات الحقوقية والإنسانية بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني والعمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com