أفق نيوز
الخبر بلا حدود

القوات العراقية تحرر قضاء هيت من (داعش) وتقتل 15قياديا تكفيريا في الحويجة

153

يمانيون – وكالات ../

حررت القوات العراقية أمس السبت قضاء هيت محافظة الأنبار من (داعش) ،كما سيطرت على ناحية كبيسة غرب هيت، كما ذكر ضابط رفيع في الجيش العراقي.، وذلك في عملية عسكرية نفذت بقيادة قوات النخبة العراقية، وبمشاركة قوات الجيش والشرطة ومقاتلي أبناء العشائر.

 ونقلت وكالات إعلامية عن الفريق علي إبراهيم دبعون قائد قوات الجزيرة قوله ان “القوات العراقية من الجيش والشرطة الاتحادية وأفواج الطوارئ ومقاتلي العشائر وجهاز مكافحة (الإرهاب )وبمساندة الطيران الحربي والقوة الجوية والمروحية نفذت عملية عسكرية واسعة النطاق لتحرير مدينة هيت وناحية كبيسة غرب الرمادي”.

 وأكد دبعون “تحرير ناحية كبيسة بالكامل من سيطرة تنظيم (داعش) وهروب عناصر التنظيم باتجاه مركز ناحية هيت المجاورة”. لفت إلى أن “عملية التحرير تمت دون مقاومة عناصر (داعش)! مصيفا بأن القوات تعمل على تطهير الناحية من جيوب عناصر (داعش”).

ونزحت جميع العائلات من ناحية كبيسة إلى ناحية الوفاء التي تقع تحت سيطرة القوات العراقية، كما تقوم القوات بإزالة العبوات الناسفة التي زرعها التنظيم في الطرقات.

 وبدأت العملية انطلاقتها (من قاعدة عين الأسد نحو المدينة هيت وناحية كبيسة )،بمشاركة الآلاف من مقاتلي العشائر بالعملية من أبناء هيت والبغدادي وكبيسة.

 وكانت القوات العراقية قد تمكنت من فرض سيطرتها بشكل عام على الرمادي كبرى مدن محافظة الانبار خلال عملية عسكرية نهاية العام الماضي.

 من جهة أخرى أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية اليوم السبت مقتل 15 قياديا من قيادات (داعش) خلال ضربات جوية استهدفت مقارهم في الحويجة، جنوبي محافظة كركوك.

 وذكر بيان للمديرية تلقت وكالة أنباء الإعلام العراقي/واع/ نسخة منه أنه ” بناءا على معلومات دقيقة وجه صقور الجو ضربات مركزة على مقرات قيادات (داعشية) تكفيرية ودمرتها بالكامل في مدينة الحويجة جنوبي كركوك “.

 وأضاف البيان أن 15 قياديًا بينهم عرب قتلوا خلال الضربات فضلاً عن جرح العشرات وتدميرعددا من المركبات

وتسيطر عناصر (داعش) المدعومة إقليميا وأمريكيا على مساحات شاسعة في محافظة الأنبار التي تشترك بحدود واسعة مع سوريا والأردن، كما لا يزال يسيطر على مدينة الفلوجة التي تبعد 50 كلم عن العاصمة بغداد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com