أفق نيوز
الخبر بلا حدود

ملاحظة هامة للجميع..

145

صلاح العزي

اولا ارجو الا يفتري أحد على قائد الثورة الشعبية السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ﻷنه ليس بعاجز عن مخاطبة الشعب وتوجيهه بالطريقة التي يراها مناسبة.

أما عن الاحزاب فحزب المؤتمر الشعبي العام فوق العين والراس وكل الأحزاب والتوجهات اليمنية ايضا فوق العين والراس ولكل منهم مشروعه وسياسته وثقافته تحت مظلة اليمن وتحت راية اليمن ولما فيه عزة اليمن وكرامة اليمنيين بعيدا عن العملاء الذين باعوا وطنهم وشعبهم للغزاة والمحتلين فلا عزاء لهم.

أما عن ذكرى مرور عام من الصمود في وجه العدوان الأمريكي السعودي فهناك فعاليتان اعلن عنهما ليوم السبت القادم.

الأولى : فعالية شعبية عامة لها لجنة تحضيرية عامة تشارك فيها جميع المكونات برعاية وإشراف الأجهزة والمؤسسات الحكومية وقد وجهت دعوة عامة لجميع أبناء الشعب اليمني برجاله ونسائه من جميع المحافظات والأحزاب والتوجهات بعيدا عن الحزبية والمناطقية والفئوية وسيشارك فيها حزب المؤتمر وأنصار الله والناصري والبعث والحق والقوى الشعبية وكل الأحزاب الاخرى.

وستقام عصر يوم السبت القادم الموافق ٢٦ مارس 2016 في العاصمة صنعاء – مديرية بني الحارث – حي الروضة – خلف الكلية الحربية وندعو الجميع للمشاركة فيها كون رسالتها هامة والعدو يعرف ذلك جيدا.

الفعالية الثانية : فعالية حزبية نظمها وأعد لها حزب المؤتمر الشعبي العام و دعا قواعده الشعبية المنتمية لحزب المؤتمر والأحزاب الحليفة له لحضورها والمشاركة فيها وجهز مئات الالاف من العبارات والصور الخاصة بالحزب وحدد موعدها صباح يوم السبت القادم في ميدان السبعين.

وهذا الأمر طبيعي و من اراد من قواعد وجماهير حزب المؤتمر الشعبي العام حضور فعاليتهم الحزبية صباح السبت في السبعين والدعوة لها فهو حق لهم ولا لوم عليهم ولا غرابة في ذلك على الإطلاق ولهم خالص الاحترام والتقدير.

أما أنا وباقي أبناء الشعب اليمني فليس بالضرورة أن نحضر فعالية حزب المؤتمر وليس بالضرورة ان يدعونا للمشاركة فيها أصلا ولا عيب في ذلك ولا غرابة ولا لوم علينا إن لم نشارك فيها على الإطلاق حتى الإخوة المؤتمريين لا ينبغي لهم ان يلومونا ﻷنهم يعلمون بأنها فعالية حزبية خاصة بهم.

ولا داعي للتحرج من ذلك ولا داعي أن اقول بأني سأحضر الصباح في السبعين وبعد العصر في الروضة إلا إن كانوا يريدون منا ان نجاملهم ولا اظنهم بحاجة الى المجاملة اصلا الا من كان له رغبة خاصة من عند نفسه في حضور احتفال حزب المؤتمر من غير المنتمين اليه فليحضرها بكل حرية وليس بحاجة الى ان يبرر ذلك بحضور الفعاليتين.

اما الفعالية التي أؤكد بأني إن شاء الله تعالى وإن أمد الله في عمري سأحضرها وأشارك فيها وأدعو جميع ابناء الشعب اليمني بما فيهم جماهير حزب المؤتمر كونهم جزء مهم من النسيج الوطني المناهض للعدوان هي الفعالية الشعبية العامة التي ستقام عصر يوم السبت في حي الروضة خلف الكلية الحربية.

أما الذي تمنيته ورجوته كرأي خاص وشخصي وهو مجرد رجاء وطني خاص هو أن تتوحد الفعالية الشعبية الخاصة بمرور عام من الصمود في وجه العدوان الأمريكي السعودي وليس الغاء فعالية حزب المؤتمر بل على أقل تقدير تأجيلها الى ما بعد يوم السبت بسبب رمزية ذلك اليوم الذي يوافق بداية العدوان الظالم والغاشم على الشعب اليمني ، وخاصة ان تأجيلها لن يؤثر ﻷنها فعالية خاصة وستبقى ايضا خاصة حتى لو تأجلت وستقام بنفس الزخم وبنفس الخطة وبنفس التفاعل.

بل على العكس من ذلك ربما يحصل لها تفاعل وزخم اكبر بكثير من اقامتها في يوم السبت وربما يشارك فيها الجميع ﻷن المستفيد الوحيد من اختيار يوم الذكرى لاقامة فعالية حزبية هو تحالف العدوان السعودي الأمريكي فقط الذي يبذل جهودا خفية لعرقلة احيائها او ﻹفشالها ولا أظن ان جماهير وضحايا وشهداء اليمن بشكل عام وجماهير وشهداء وضحايا حزب المؤتمر الشعبي بشكل خاص يستحقون ان يشمت العدو بهم بسبب بعض النظرات الحزبية الخاصة ،ناهيك عن ان هذا الخلط غير الحكيم سيوقع الكثير من انصار حزب المؤتمر في حرج شديد ولذلك نرى الكثير منهم يدعو الى المشاركة في الصباح وفي العصر وهذا امر غير حكيم مع احترامي الشديد لهم جميعا ولرأيهم.

هذا فقط ما اريد ان اوصله للجميع بعيدا عن الاساءات المتبادلة وبعيدا عن اللغة الهجومية التصادمية ويبقى الإحترام متبادلا والاخاء دائما والتصدي الجماعي للعدوان السعودي الأمريكي الغاشم مستمرا حتى يحقق الله النصر للشعب اليمني الصامد على الغزاة والمحتلين ،وأؤكد ان كلامي هذا ليس خاصا عن حزب المؤتمر فقط لكي لا يساء الظن ،ولكنه كلام عام وشامل فلو كان الذي يسعى لاقامة الفعالية الحزبية في نفس اليوم حزبا او تنظيما او جهة اخرى غير حزب المؤتمر الشعبي العام لقلت نفس الكلام بكل كلماته وكل حروفه دون تغيير ولذلك ارجو ان يفهم كلامي بالعقل والحكمة والمصلحة العامة.

وفق الله الجميع ونصر الشعب اليمني على أعدائه المجرمين

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com