أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تفاصيل الدقائق الأولى للعدوان على اليمن وإستهداف المواقع الاليكترونية كمؤشر على بدء الغارات

161

يمانيون../
كانت وحدات من الجيش واللجان الشعبية قد وصلت قاعدة العند بالإتجاه نحو عدن عندما أعلنت مذيعة قناة العربية عن مؤتمر صحافي للسفير السعودي بواشنطن وكان الوقت حينها الثانية فجراً من يوم 26من مارس 2015م بتوقيت صنعاء .
قبلها بدقائق أستضافت القناة محلل سياسي سعودي ليعلق على خبر مقتضب أوردته القناة بداية نشرتها الإخبارية وبعنوان إنهيار شامل أصاب المواقع الاليكترونية التابعة للحوثيين .

ليفسر المحلل السعودي الخبر بتوقع حدوث ضربة عسكرية وبتحرك للقوات العسكرية وما إن أكمل المحلل حديثه حتى سارعت المذيعة إلى الإشارة إلى مؤتمر صحفي للجبير من واشنطن ليعلن وقتها بدء ما اسماه حينها العمليات العسكرية “عاصفة الحزم” وما هي إلا دقائق حتى هز العاصمة اليمنية إنفجارات مدوية .

لتتوالى الأخبار العاجلة في العربية وتنتقل القناة بعد حوالي الساعة إلى مؤتمر صحفي ظهر من خلاله عسيري ولأول مرة معلناً إغلاق الأجواء اليمنية وهو ما يعني بدء الحظر الجوي والحصار البحري والبري على اليمن .

الغارات الأولى أمتدت لتشمل عدة محافظات وتحديداً الجنوبية منها سعياً من دول العدوان وقف تقدم الجيش واللجان الشعبية غير أن نتائج وتداعيات تلك الغارات بدت كارثية بالمجازر البشعة التي أرتكبها الطيران في عدة محافظات .

لتدخل اليمن مرحلة جديدة ويقرر الشعب اليمني مواجهة العدوان الشامل بالصمود الأسطوري ويتوج في هذا التاريخ صموده وقد عجز العدوان عن تحقيق اهدافه المعلن عنها في المؤتمر الصحافي للجبير .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com