أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وزارتا الشؤون الاجتماعية والعمل وحقوق الإنسان تكرما عدد من منظمات المجتمع المدني

197

يمانيون – صنعاء 

كرمت وزارتا الشؤون الاجتماعية والعمل وحقوق الإنسان 33 من منظمات المجتمع المدني والاتحادات التي ساهمت في العمل الانساني والحقوقي لخدمة المجتمع اليمني خلال عام العدوان .

وخلال حفل التكريم الذي حضره مدير مكتب رئاسة الجمهورية محمود الجنيد أشاد عضو اللجنة الثورية العليا صادق ابو شوارب بالدور الانساني والاجتماعي الذي قامت به منظمات المجتمع المدني وجهودها الفاعلة في تقديم الخدمات الإنسانية لأبناء اليمن خلال عام كامل من العدوان السعودي الغاشم .

وأشار ابو شوارب إلى أهمية التزام منظمات المجتمع المدني و منظمات حقوق الإنسان بالحيادية عند تنفيذ برامجها وأنشطتها الانسانية والخدمية لتحقيق اهدافها السامية في خدمة المستفيدين منها , مطالبا تلك المنظمات الى الالتفات الى مدينة تعز ومساعدة ابنائها وتقديم يد العون لهم .

من جانبه ثمن القائم بأعمال وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عبدة الحكيمي دور كل المنظمات الإنسانية ومنظمات المجتمع المدني في تقديم أوجه الدعم والمساعدات إلى محتاجيها من ابناء اليمن ,مؤكدا حرص الوزارة على تقديم كل أشكال الدعم لكل المنظمات التي تسعى إلى مساعدة المواطنين خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد جراء العدوان السعودي الأميركي الأمر الذي يتطلب وحدة الصف وتوحيد الجهود من اجل التخفيف من معاناة ابناء اليمن .

فيما أشاد القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي تيسير بصمود وثبات ابناء اليمن في مواجهة العدوان الذي تسبب خلال عام في استشهاد مايقارب من تسعة آلالف شهيد وعشرين الف جريح .

وأشار الى أن بعض المنظمات لم تكن فاعلة خلال الفترات السابقة بالمستوى المطلوب فيما يخص أنشطتها وبرامجها التنموية خاصة تلك التى تعمل ضمن اجندة خارجية ,مؤكدا اهمية تفاعل وتكاتف كل منظمات المجتمع المدني والمنظمات الإنسانية والحقوقية وتوحيد جهودها في سبيل خدمة ابناء اليمن والوقوف الى جانبهم والتخفيف من معاناتهم جراء العدوان الغاشم الذي استهدف اليمن ارضا وإنسانا .

من جهته طالب المسئول القانوني في دائرة المجتمع المدني لأنصار الله عبد الرحمن المتوكل بمضاعفة جهود المنظمات والاتحادات الرامية الى مساعدة وتقديم العون لكافة ابناء الشعب اليمني ورصد وتوثيق جرائم العدوان ونقلها إلى العالم من اجل كشف حقيقة العدوان السعودي .

و استعرض رجل الأعمال يحيي الحباري الصعوبات التي تواجه القطاع الخاص في تنفيذ برامجه وأنشطته الخدمية لدعم المواطنين وذلك بسبب الحصار الجائر لقوى التحالف والذي تسبب في عرقلة التعاملات والتحويلات المالية الخاصة بشراء وتوفير المواد الغذائية والدوائية وتقديمها الى المواطنين .

تم في الحفل عرض فليم حول جرائم وانتهاكات العدوان بحق ابناء اليمن وتم توزيع الشهادات التقديرية و الدروع للمنظمات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com