أفق نيوز
الخبر بلا حدود

العدوان يكلف مؤسسة مياة العاصمة خسائر بـ 3مليارات و 300 مليون ريال خلال عام

156
صنعاء ـ يمانيون:
قالت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة أن خسائر قطاع المياه في العاصمة صنعاء خلال عام من العدوان السعودي الأمريكي الغاشم على اليمن بلغت نحو 3 مليارات و 300 مليون ريال.

وأوضح مدير عام المؤسسة المحلية بالأمانة المهندس نبيل الوزير في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إن الفرق الفنية المتخصصة التي شكلتها المؤسسة لحصر الأضرار والخسائر التي لحقت بقطاع المياه والصرف الصحي سجلت استهداف العدوان بالقصف المباشر لشبكات وخزانات ومنظومات ومحطات الضخ للمياه في العاصمة صنعاء مما ألحقها بأضرار جسيمة وكبيرة أثرت في وصول الخدمة للمواطنين بشكل متفاوت.

وأشار المهندس الوزير إلى أن الأضرار شملت الخزانات المركزية لضخ المياه والتي تغذي أحياء العاصمة الجنوبية أبرزها تدميره لخزان المياه في النهدين بالكامل والذي تبلغ تكلفة إنشائه 4 ملايين دولار وتبلغ سعته التخزينية خمسة آلاف متر مكعب ويستفيد منه 30 ألف نسمة في مديرية السبعين ، إضافة إلى تدميره 6 آبار مياه ووسائل نقل وبكلينات ومحطة ضخ فضلاً عن أضرار كلية في مبنى الإدارة العامة وشبكة الكهرباء الضغط العالي .

ونوه بأن العدوان السعودي الغاشم المستمر على اليمن منذ أكثر من عام كامل ألقى بضلاله على قطاع المياه مما جعل المؤسسة غير قادرة على تلبية طلبات الخدمة ، مما يؤدي هذا التوقف إلى حرمان كثير من المشتركين في مناطق مختلفة لا سيما المزودين بالخدمة عبر محطة الضخ الرئيسية من تزويدهم بالمياه.

ولفت المهندس الوزير إلى أن العدوان السعودي تسبب خلال عام كامل في خسائر فادحة للمؤسسة تقدر باثنين مليار و400 ريال نتيجة انخفاض إيرادات المؤسسة إلى أكثر من 50 في المائة وبخسائر شهرية تقدر بـ 200 مليون ريال .

وأشار مدير عام المؤسسة المحلية بالأمانة إلى أن إجمالي خسائر المؤسسة بفعل العدوان الغاشم بلغت خلال عام كامل حوالي 16 مليون دولار ما يعادل ثلاثة مليارات و300 مليون ريال .

وجدد المهندس الوزير إدانته قصف العدوان السعودي الهمجي الذي يستهدف كل مقدرات الشعب اليمني وبنيته التحتية بما فيها خزانات ضخ المياه دون مراعاة لحرمة حياة الناس كون استهداف خزانات المياه يمس حياة المواطنين بشكل مباشر فالمياه أهم من أي شيء آخر.

وأعتبر أن قصف وتدمير خزانات وشبكات المياه وخطوط الضخ والإرسال والمولدات والمحولات يدل على همجية وحقد العدوان السعودي على اليمن وشعبه الصامد ويهدف إلى إيقاف العمل وخلق أزمة خانقة لدى المواطنين لعدم حصولهم على المياه .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com