أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مرور الامانة ينفذ حملة لضبط السيارات غير المرقمة

150

يمانيون../
دشنت شرطة سير بأمانة العاصمة اليوم حملة لضبط السيارات التي لا تحمل أرقام مرورية ” اللوحات المعدنية ” في شوارع العاصمة صنعاء.

وأوضح مدير شرطة سير العاصمة العقيد عبدالله العقر  أن الحملة الميدانية التي تأتي تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية وأمين العاصمة، تشارك فيها وحدات من قوات شرطة العاصمة والأجهزة الأمنية واللجان الشعبية بهدف ضبط السيارات التي تجوب العاصمة بدون لوحات معدنية والتي زاد انتشارها مؤخرا لما لذلك من مخاطر في انتشار الجريمة.

وأشار إلى أن الإدارة العامة لشرطة السير وفرت اللوحات المعدنية بجميع فئاتها ولم يعد هناك أي عذر لأصحاب السيارات في التجول بشوارع العاصمة بدون رقيب أو حسيب .. داعيا مالكي المركبات التي لا تحمل أرقام، إلى التوجه للجهات المختصة للحصول على الأرقام حتى لا يتم حجز سياراتهم.

وأكد العقيد العقر ان الحملة التي تستمر عشرة أيام سيتم التركيز فيها على أصحاب الباصات ” هايس ” والذي الكثير منهم يتحايل على القانون ويقوم بإخفاء أرقام اللوحات بغرض التهرب من تسديد المخالفات المتراكمة عليه ، على ان تكون الحملة الثانية على الباصات الصغيرة .

ولفت إلى أن الإدارة بصدد اتخاذ إجراءات قانونية صارمة في حق من يخفي أرقام اللوحات ومن بين هذه الإجراءات حجز السيارات ولن يتم اطلاقها إلا بعد تعهد شخصي من المضبوط عليه بعدم تكرار المخالفة وفي حال تكرارها سيتم توقيع عقوبات أشد .

واعتبر مدير عام شرطة السير بالعاصمة العقيد عبدالله العقر أن انتشار السيارات التي لا تحمل لوحات معدنية بأرقام مرورية، ظاهرة خطيرة تسبب في اختلال الوضع الأمني، مؤكدا ضرورة ضبطها ووضع حد لانتشارها ومنع سيرها في شوارع العاصمة وإلزامها بتركيب لوحات معدنية صادرة عن شرطة السير.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com