أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وقفة إحتجاجية للمهجرين قسرا من المحافظات الجنوبية والشرقية صباح غد الأثنين

150

يمانيون../

تقيم لجنة الدفاع عن حقوق المهجرين قسريا من المحافظات الجنوبية والشرقية المنبثقة عن جمعية الاخاء والترابط وقفة احتجاجية امام مقر الامم المتحدة بصنعاء صباح يوم الاثنين 11 ابريل 2016 م الساعه 10 صباحا، وذلك لتسليم مذكرة احتجاجية تتضمن ماتعرض له الالاف من المواطنين من ابناء المحافظات الشمالية من انتهاكات وتهجير قسري ونهب ممتلكاتهم واعتداءات جسدية لاسباب التمييز العنصري والمناطقي والعرقي والمذهبي.

وقال الاستاذ ناصر عتيق أمين عام جمعية الإخاء الترابط أن هذه الوقفه هي بداية العمل الجاد في مسيرة استرداد حقوق وممتلكات المهجرين وسوف يتم التواصل مع كافة المنظمات الدولية الانسانية والحقوقية للوقوف بجانب المهجرين قسرا من المحافظات الجنوبية ولن يتم السكوت عما حدث لاخواننا وعائلاته وممتلكاتهم في تلك المحافظات.

وشدد الاخ ناصر عتيق على أهمية ان تضطلع كل الجهات المعنية في الدولة بدورها الوطني والانساني في الوقوف مع المهجرين قسرا من المحافظات الجنوبية والشرقية وايصال مظالهم للمعنين سواء على المستوى الداخلي او الخارجي كونهم الان يعانون الامرين جراء تلك الافعال المشينه التي لا تمت للأسلام والمسلمين بشيء ولا تشرعه اي قوانين سماويه ولا تشريعات حقوقية.

داعيا كافة المهجرين قسريا من المحافظات الجنوبية لسرعة التسجيل في الجمعية والتواجد في الوقفة الاحتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة صباح غداً الاثنين.

هذا وكانت اللجنة دشنت اعمالها باقامة احتفالية كبيرة امام مقرها بالعاصمة صنعاء بجولة الثقافة بتاريخ 6 ابريل 2016 م حضرها جمع غفير من المتضرربن من التهجير قسرا وشخصيات اجتماعية ومنظمات حقوقية.

وتسعى اللجنة لاستعادة الممتلكات المنهوبة وانهاء التهجير القسري ومحاسبة منتهكي حقوقهم الانسانية التي ضمنها القانون المحلي والدولي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com