أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الناطق الرسمي لانصار الله: خروقات العدوان التي حصلت اليوم ستقوض عملية السلام وتقلص من فرص إنعقاد الحوار القادم

171

يمانيون ../

اكد الناطق الرسمي لأنصار الله  محمد عبدالسلام ان الخروقات التي يقوم بها العدوان والمرتزقة في مختلف المحافظات، ومحاولة استغلال التهدئة لشن زحوفات، وتحقيق مكاسب على الارض يقوض عملية السلام.

وقال عبدالسلام:  بناء على التفاهمات الشاملة من اجل تثبيت كامل للأعمال العسكرية في عموم البلاد تم يوم أمس الأحد الموافق ١٠ ابريل ٢٠١٦ تشكيل اللجان المحلية لمراقبة وقف إطلاق النار في ست محافظات هي ( الجوف ، مأرب ، تعز ، البيضاء ، شبوه ، الضالع ) يقابلها من الطرف الاخر ذات العدد والمهام وقد التقت اللجان المشكلة من الجميع وذلك للاشراف على وقف إطلاق النار في كافة محاور القتال والامتناع عن كافة اشكال الاعمال العسكرية من تحشيد وتعزيز وانتشار واستحداث وغير ذلك مما يلحق بالاعمال العسكرية وفتح الطرقات والتنسيق مع الامم المتحدة فيما يخص المساعدات الانسانية والبدء بتشكيل لجنة مركزية لمعالجة ملف الاسرى .

واضاف الناطق لانصار الله: ومن المفترض ان تبدأ اللجان عملها من اليوم بلقاءات ميدانية في كل محافظة .
ونعبر عن استنكارنا لاستمرار القصف الجوي والزحوفات العسكرية التي حصلت في بعض الجبهات يومنا هذا منذ الصباح رغم الاتفاقات السابقة والتفاهمات القائمة وإعلان وقف الحرب منتصف ليل امس .

واكد محمد عبدالسلام على ضرورة الالتزام بما تم الاتفاق عليه وخطورة الاستمرار في الاعمال العسكرية كون ذلك يقوض عملية السلام ويقلص من فرص إنعقاد الحوار القادم ومن فرص نجاحه .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com