أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الجيش السوري يعلن تدمير آليات وتحصينات للتنظيمات المسلحة في حلب ومقتل 75 من “داعش” بدير الزور

128

يمانيون -وكالات
أعلن الجيش السوري وحداته العاملة في دير الزور قضت الأربعاء على 75 مسلحا على الأقل من مسلحي تنظيم “داعش” ودمرت تحصينات لمسلحي التنظيم وآليات شمال تدمر، في وقت أحبطت وحدة أخرى هجوما لمجموعة مسلحة تابعة لـ”جبهة النصرة” على نقطة عسكرية على أطراف حي المنشية بدرعا.

ونقلت وكالة الأنبا السورية سانا عن مصدر عسكري قوله إن “وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في دير الزور بإسناد من سلاح الجو قضت على العشرات من مسلحي تنظيم “داعش” ودمرت لهم اليات ومدفع هاون ومنصة لإطلاق الصواريخ.

وذكر المصدر أن سلاح الجو في الجيش السوري نفذ خلال الساعات الماضية غارات على تجمعات لمسلحي “داعش” شرق مطار دير الزور العسكري ما أسفر عن “إيقاع العشرات منهم قتلى وتدمير آليات لهم محملة بالأسلحة ومزودة برشاشات متنوعة”.

وبين المصدر أن ” تنظيم داعش تكبد خسائر كبيرة بالافراد والعتاد والاليات خلال ضربات للطيران الحربي السوري على تجمعاته وأوكاره في قرية البغيلية” بالريف الغربي.

إلى ذلك نقلت سانا عن مصدر ميداني قوله إن وحدة من الجيش بالتعاون مع وحدات الهندسة “نفذت أمس الاول كمينا محكما عبر استدراج مجموعة مسلحة من تنظيم (داعش) إلى أحد شوارع حي الصناعة بعد زرعه بعدد من الألغام الارضية والعبوات الناسفة وتفجيرها فيهم”.

وأشار المصدر إلى أن الكمين أسفر عن “مقتل 75 مسلحا من تنظيم (داعش) على الأقل من بينهم جنسيات اجنبية وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد حربي ومدفع هاون” كانوا يستخدمونه باستهداف الأحياء الآمنة.

ولفت المصدر الى ان وحدات من الجيش “دمرت مقرا لتنظيم (داعش) في حي الحويقة وآلية مركبا عليها منصة لاطلاق الصواريخ في حي الجبيلة”.

في ريف حمص الشرقي واصلت وحدات الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوى المؤازرة عملياتها على تجمعات ونقاط تحصن مسلحي تنظيم “داعش” في ريف مدينة تدمر بحسب مصدر عسكري الذي ذكر أن وحدة من الجيش “نفذت فجرا عمليات مكثفة على تجمعات مسلحي تنظيم (داعش) شمال وشرق مدينة تدمر”.

وبين المصدر أن العمليات أسفرت عن “تدمير تحصينات لمسلحي التنظيم وآليات قرب المستودعات شمال تدمر ومقتل عدد منهم “.

في درعا أحبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة هجوما لمجموعة إرهابية تابعة لتنظيم “جبهة النصرة” على نقطة عسكرية على أطراف حي المنشية بحسب المصدر العسكري.

وأشار المصدر إلى أن الاشتباك أسفر عن “مقتل عدد من المسلحين وتكبيدهم خسائر بالعتاد الحربي وفرار من تبقى منهم”.

وفي مدينة حلب “قضت وحدة من الجيش على عدد من مسلحي تنظيم “جبهة النصرة” في عملية دقيقة على أوكارهم ونقاط انتشارهم في حي الصالحين” بحسب المصادر نفسها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com