أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مصادر سياسية في حوار الكويت : المملكة منزعجة من الدور الكويتي وتسعى لإفشال الحوار والبداية بعودة الغارات

168

يمانيون../

مقابل إستمرار الدبلوماسية الكويتية في بذل المزيد من الجهود لنجاح حوار الكويت بين الأطراف اليمنية تعمل المملكة السعودية من خلال مرتزقتها على إفشال كافة تلك الجهود .

مصادر في حوار الكويت كشفت عن محاولات جديدة يبذلها وفد المرتزقة تهدف لإفشال المفاوضات وذلك من خلال الضغط على ولد الشيخ لتبني رؤيته وكذلك رفض مقترح تشكيل سلطة توافقية ومنها حكومة وحدة وطنية والإصرار على مناقشة قضايا تفصيلية لا يمكن حلها والتوصل للتوافق بشأنها دون تحديد اطر عامه وحل القضايا الجوهرية وتحديد المسارات الواضحة للحوار .

وأشارت المصادر أن العوائق والمعوقات التي يضعها المرتزقة في طريق نجاح الحوار ناهيك عن التصعيد الميداني الخطير قد يؤدي على فشل المشاورات بشكل كامل ويعيق الجهود المبذولة من قبل دولة الكويت .

وسبق أن حاولت السعودية عبر ولد الشيخ نقل التفاوض والحوار إلى الرياض حتى تظهر أمام العالم كدولة راعية وأن الصراع يمني يمني وأنها ليست طرف في العدوان غير أن صلابة موقف الوفد الوطني في رفض العرض السعودي أفشل هذه الجهود لتتحول جهود السعودية نحو إفشال المشاورات بشكل كامل وهو ما أصبح معروفاً في كواليس حوار الكويت حتى لدى السفراء المتواجدين هناك

وتتحدث المعلومات الواردة من الكويت عن ضغوط سعودية مستمرة على الأمم المتحدة جميعها قد تؤدي إلى إعاقة التوصل لحل سياسي في الفترة القريبة وهو ما يعني إنتهاء الحوار دون تحقيق أي تقدم .

وأشارت المعلومات إلى ان عودة الغارات السعودية ليس الهدف منها سوى إحراج الكويت التي تعهدت بالتدخل لوقف الغارات وبالفعل توقفت لأربعة أيام بعد الوعد الكويتي إلا أن الطيران أستمر في التحليق وعاود شن الغارات بهدف إفشال المشاورات .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com