أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الكويت ..الوفد الوطني يلتقي نائب وزير الخارجية الكويتي

151

يمانيون../

التقى الوفد الوطني المفاوض في الكويت برئاسة محمد عبد السلام رئيس وفد أنصار الله وعارف الزوكا رئيس وفد المؤتمر الشعبي العام اليوم السبت نائب وزير الخارجية الكويتية.

وأكدت مصادر بالفوفد الوطني أنه تم خلال اللقاء مناقشة آفاق حلول السلام ومسار المشاورات القائمة التي تحتضنها الكويت

وأضاف المصدر أن نائب وزير خارجية الكويت أكد على حرص دولة الكويت على إنجاح مسار المشاورات الحالية وتذليل كافة الصعوبات للوصول الى سلام دائم وثابت.

وجدد الوفد الوطني حرصه على ايجاد حلول سياسية عادلة ومنصفة تفضي الى ايقاف العدوان ورفع الحصار بشكل كامل وتحقيق السلام من خلال مبدأ التوافق الذي تنص عليه كل المرجعيات الخاصة بالمشاورات وعبر سلطة تنفيذية توافقية يشارك فيها الجميع .

كما اكد الوفد الوطني على رفضه استمرار الحصار على اليمن وما يتعرض له المواطنون اليمنيون من انتهاكات خاصة في مطار بيشة السعودي وضرورة الغاء هذا الانتهاك لحقوق الانسان اليمن ،وتوضحيهم لضرورة ايجاد الحلول السريعة والعاجلة لتداعيات واثار الحصار التي تتفاقم ويدفع ثمنها الشعب اليمني .. مشيرين الى ان هناك اطراف تسعى الى افشال المفاوضات باعتبارهم تجار حروب منتقدين في الوقت نفسه ما يمارسه اعلام الطرف الاخر من تضليل وتزييف للحقائق بهدف افشال المشاورات .

وحذر الوفد الوطني من استمرار الخروقات لوقف اطلاق النار والتي تعبر عن انعدام النية لاتاحة الفرصة لنجاح مسار السلام لا سيما ما يتعلق بالتحشيدات على الارض التي يتحدث عنها اعلام الطرف الاخر بشكل واضح .

وكان ناطق أنصار الله ورئيس وفده التفاوضي محمد عبد السلام قد اشاد عبر وسائل الإعلام بحرص دولة الكويت على إنجاح المفاوضات لا سيما بعد لقاء الوفد الوطني بأمير دولة الكويت صباح جابر الصباح.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com