أفق نيوز
الخبر بلا حدود

20 مليون متر للأمير طلال “المتر بريال”.. ِلمَ لم تفعلوا ذلك مع الفقراء؟!

215

يمانيون../

أعاد الاعلامي والصحفي السعودي تركي الشلهوب، عبر تغريدات على صفحته في تويتر، نشر صك الارض التي منحت للأمير طلال بن عبد العزيز والبالغة مساحتها 20 مليون متر، منتقدا بشدة بأن السلطات الحاكمة بدل ان تفعل ذات الأمر مع الفقراء قامت بإزالة عين شمس بمكة.

وغرد الشلهوب قائلا: “20 مليون متر بيعت للأمير طلال بـ20مليون (يعني: المتر بريال)، لمَ لم تفعلوا ذات الأمر مع الفقراء بدل #ازاله_عين_شمس_بمكة”.

وكانت السلطات السعودية قد أزالت قبل يومين قرية عين شمس في مكة المكرمة التي يسكنها فقراء، بحجة ان “البناء في هذا المكان يعتبر تعدي على أملاك الدولة”.

وظهر هاشتاق بموقع التواصل الاجتماعي تويتر باسم #ازاله_عين_شمس_بمكة حيث تناول الهاشتاق غضبا عارما من المغردين بعد اعتداء الشرطة السعودية على المواطنين وضرب شباب امام امهاتهم حيث حدثت مشاجرة بين الشرطة والمواطنين سكان عين شمس رافضين الخروج من منازل ورافضين ازالتها من قبل البلدية لتنفيد مشروعات خاصة بالمنطقة.

وتم إخراج سكان مخطط عين شمس بالجموم بمنطقة مكة “وضرب من يرفض” وهدم عشرات المنازل والاستراحات !
وأثارت القضية ردود أفعال غاضبة خاصة مع تذكير البعض بقضية قطعة الأرض التي حصل عليها الامير طلال بن عبد العزيز ومساحتها أكثر من 20 مليون متر مربع، حيث علق الكثيرون وقتها (الصك سرب للإعلام عام 2012) بأن هذه الارض تكفي لإسكان نحو 40 ألف مواطن، حيث أصدر وقتها الامير طلال بيانا قال فيه بأنه “تم خصم قيمة الارض من مستحقات الأمير لدى الحكومة السعودية بعد أن تم بيع عقار مملوك للأمير لصالح الدولة وتعثر سداد ثمن الأرض المباعة نقداً”.

واضاف بأن “الأرض البديلة تقع خارج النطاق العمراني وتبعد عن مدينة جدة غرب البلاد بحوالي 70 كيلو متراً وتم تقدير سعر المتر بريال واحد بعد اتخاذ كافة الإجراءات الشرعية والنظامية المتبعة” بحسب البيان آنذاك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com