أفق نيوز
الخبر بلا حدود

نائب وزير التربية الدكتور الحامدي: الوزارة لديها مشروع بمنح قطعة أرض لكل مدرسة أهلية

273

يمانيون../
قال نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي ” إن الوزارة لديها مشروع سيقدم لمجلس القائمين بأعمال الوزراء قريباً من أجل منح قطعة أرض لكل مدرسة أهلية ليتم بناء مدرسة نموذجية وفق المعايير العلمية المتفق عليها “.

جاء ذلك في الحفل التكريمي بمناسبة مرور عام لتأسيس الجمعية الوطنية للمدارس الأهلية والاحتفال بالعيد الوطني الـ26 للجمهورية اليمنية 22 مايو وعيد المعلم الذي يصادف الأول من يونيو، نظمته الجمعية الوطنية تحت شعار “جمعتنا جمعيتنا لبنا يمننا ” والذي تم خلاله تكريم 36 معلما ومعلمه من المدارس الأهلية والخاصة ومؤسسي الجمعية وداعميها.

وأضاف الدكتور الحامدي ” إن المدارس الأهلية والخاصة جزء مهم في العملية التعليمية وأحد روافد التعليم في اليمن لا يمكن تجاهل دورها التنويري والمعرفي في المجتمع ” .

وأوضح أن الجمعية الوطنية للمدارس الأهلية التي أنشأت في ظل العدوان سجلت موقفاً مشرفاً في مواجهة العدوان الغاشم الذي استهدف المدارس والمنشآت التعليمية.

وأكد الدكتور الحامدي أهمية الشراكة بين وزارة التربية والجمعية الوطنية للمدارس الأهلية والتي يبلغ عددها بالعاصمة صنعاء نحو 580 مدرسة مقابل 300 مدرسة حكومية لإصلاح مسار التعليم الأهلي والخاص من أجل تقديم تعليم نموذجي ونوعي.

فيما أشار نائب مدير مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة عبد الله الوزير إلى أن تأسيس الجمعية الوطنية للمدارس الأهلية شكل صموداً في مواجهة العدوان الذي استهدف التعليم وقصف المدارس.

كما أشارت رئيس الجمعية أمل مصلح إلى الصعوبات التي كانت تواجه المدارس الأهلية .. معبرة عن شكر الجمعية وكافة منتسبيها للقائم بأعمال وزير الشؤون الإجتماعية والعمل عبده محمد الحكيمي ونائب وزير التربية والتعليم على جهودهما في دعم ورعاية إشهار الجمعية.

حضر الحفل مدير عام الشئون الاجتماعية والعمل بأمانة العاصمة نجيب الفاتش ومدراء المناطق التعليمية بأمانة العاصمة.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com