أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مفاوضات الكويت .. تقدم في ملف الأسرى والمعتقلين فيما بقية الملفات عالقة بين تناقضات وفد الرياض وإنحياز ولد الشيخ

150

يمانيون../
في المجمل تراوح مشاورات الكويت مكانها لأسباب تتعلق بمماطلة وفد الرياض ومحاولاته عبر ولد الشيخ فرض إملاءاته وشروطه للتوصل لسلام دائم وشامل .

مصادر مقربة من الوفد الوطني أكدت أن لقاءات الوفد بالمبعوث الأممي خلال اليومين الماضيين لم تحقق أي تقدم بسبب إنحياز ولد الشيخ للطرف الآخر ومحاولاته جر الوفد الوطني إلى القبول بشروط الطرف الآخر .

وتؤكد المصادر عدم جدية الطرف الآخر في التوصل إلى تفاهمات مشتركة تقود لإتفاق شامل حيث لا يزال وفد الرياض يطرح نقاطاً سبق وأن قدم الوفد الوطني رده عليها وأكد في اكثر من جلسة إستحالة تنفيذها وعدم إمكانية وضعها موضع التنفيذ منها قضايا امنية وعسكرية .

وأشارت المصادر إلى ان ما يطرحه الوفد من ردود واقعية على مطالب الوفد الآخر دفعت دبلوماسيين أجانب إلى التأكيد خلال لقاءات مع الوفد الوطني على دعم الرؤية المقدمة والتي تتضمن تشكيل سلطة توافقية وإتخاذ اجراءات سريعة في المجال الإنساني .

وأستبعدت المصادر التوصل لإتفاق خلال الأيام المقبلة حيث لا يوجد أي تقدم سوى في ملف الأسرى والمعتقلين فيما بقية الملفات عالقة بين تناقضات وفد الرياض وإنحياز ولد الشيخ لإملاءات العدوان ومرتزقته .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com