أفق نيوز
الخبر بلا حدود

عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد سليم السياني يطالب النائب العام بالتحقيق مع أعضاء الهيئة ” وثيقة “

183

يمانيون../

طالب عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد سليم السياني، بالتحقيق مع أعضاء الهيئة بتهمة التأخير المتعمد في استكمال التحقيق في القضايا المتراكمة في الهيئة منذ سنوات.

وقال السياني في بلاغ سلّمه للنائب العام القاضي عبدالعزيز البغدادي الأحد – “أطالب النيابة العامة بالتحقيق مع جميع أعضاء الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بتهمة التأخير المتعمد في التحقيق في القضايا المتراكمة في الهيئة منذ سنوات”، بحسب وصفه.

وتابع بقوله “أطالب النيابة العامة بحصر جميع القضايا العالقة والمتراكمة في الهيئة، ونقلها إلى النيابة العامة للقيام بالتحري والتحقيق فيها بحسب المدة الزمنية المحددة في قانون الإجراءات الجزائية، والاستمرار في ذلك من قبل النيابة العامة حتى يتم تصحيح وضع الهيئة” بحسب البلاغ.

وكان السياني كشف في وقت سابق من خلال تقرير رفعه لرئاسة الهيئة عن أسباب فشل الهيئة في مكافحة الفساد، مطالباً اللجنة الثورية العليا برفع دعوى ضد أعضاء الهيئة، بسبب ما اعتبره “إعاقتهم سير العدالة، وفشلهم المتعمد في تنفيذ مهام الهيئة المنصوص عليه في القانون”.

يشار إلى أن السياني تم تعينه عضواً في الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بناءً على قرار اللجنة الثورية العليا رقم (49) لسنة 2015م، بتاريخ 21 سبتمبر 2015م.

عضو-هيئة-مكافحة-الفساد-يطالب-النائب-العام-بالتحقيق-مع-أعضاء-الهيئة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com