أفق نيوز
الخبر بلا حدود

العفو الدولية وهيومن رايتس تنتقدان الأمم المتحدة لرفع السعودية من القائمة السوداء

141

يمانيون../

انتقدت جماعات ناشطة في مجال حقوق الإنسان قرار الأمم المتحدة القائم على رفع تحالف العدوان من قائمتها السوداء للدول والجماعات المسلحة التي تنتهك حقوق الأطفال خلال النزاعات.

واتهمت منظمة العفو الدولية الأمم المتحدة بممارسة “مخزية” بعد القرار الأخير بعد أن أكدت الأمم المتحدة إنما يجري في اليمن أدى إلى مقتل 6400 شخص إضافة إلى أن 80 في المئة من سكان البلاد يحتاجون إلى مساعدات إنسانية.

وكانت الأمم المتحدة قد أصدرت تقريرا بعنوان “الأطفال والصراع المسلح” الخميس الماضي اكدت فيه ان التحالف، بقيادة السعودية، هو المسؤول عن 60 في المئة من الوفيات والإصابات بين الأطفال في اليمن العام الماضي.

ووفقا للتقرير، يعد التحالف مسؤولا عن مقتل 510 أطفال وإصابة 667 آخرين إضافة إلى هجمات كبيرة الهجمات على المدارس والمستشفيات في اليمن.

وكانت الأمم المتحدة قد قررت أمس رفع تحالف العدوان من القائمة السوداء انتظارا لمراجعة مشتركة بشأن حالات القتل والإصابة التي ذكرت في تقرير للمنظمة الدولية الأسبوع الماضي حيث بررت الأمم المتحدة قرارها بالقول انه مؤقت حتى تتم مراجعة الاتهامات التي وردت في تقريرها.

يذكر أن العديد من المنظمات الحقوقية الدولية ومنها هيومن رايتس ووتش ومنظمة العفو الدولية أدانت بشكل مستمر الانتهاكات التي يرتكبها النظام السعودي و التحالف الذي يقوده خلال عدوانه على اليمن المستمر منذ 26 آذار 2015 وخاصة استخدامه قنابل عنقودية ضد السكان المدنيين في الاحياء السكنية حيث يواصل هذا التحالف حربه وعملياته العسكرية ضد اليمن رغم التوصل إلى وقف لاطلاق النار برعاية الأمم المتحدة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com