أفق نيوز
الخبر بلا حدود

شبكة آفاز تدشن حملة توقيعات لناشطين طالبوا بإنقاذ المدنيين في اليمن

125

يمانيون../

دشن ناشطون اليوم الخميس حملة توقيعات على شبكة آفاز للحملات المجتمعية لمطالبة الأمين العام للأمم المتحدة بإجراء تحقيق عبر محكمة الجنايات الدولية و حماية وإنقاذ المدنيين في اليمن من النساء والأطفال من قصف قوات تحالف العدوان السعودي الأمريكي.

وجاء في الحملة التي انطلقت اليوم وتنتظر موافقة مجتمع آفاز”جميعنا يتابع ويعلم ويشهد أن العدوان السعودي على اليمن لم ينتهي ، بل أنه متواصل منذُ ما يقارب (خمسة عشرة شهراً) مستهدفاً الأرض والإنسان ، ويوغل كل يوم في جرائمه ووحشيته بحق شعبنا اليمني العظيم ، ومقدراته ، وبناه الإقتصادية ، والاجتماعية والثقافية ، وإرثه التاريخي النادر والعظيم”.

وآفاز (AVAAZ ) عبارة عن تجمُّع يضم أعضاء من مختلف أنحاء العالم، يتولى إيصال السياسات التي يدعمها المواطنون إلى دوائر صنع القرار حول العالم ووتتيح المشاركة عبر البريد الألكتروني أو”فيس بوك”و”تويتر”.

وأرفقت الحملة روابط إلكترونية توثق صور وفيديوهات لمجازر لاإنسانية وجرائم إبادة وحصار مطبق (بري بحري جوي) تظهر مدى بشاعة وقساوة وحقد وكراهية ما ارتكبته قوات التحالف بقيادة جارة السوء المملكة العربية السعودية من جرائم حرب مستخدمةً فيها أسلحة غير تقليدية ومحرمٌ ومجرمٌ دولياً إستخدامها على المدنيين والمناطق الآهلة بالسكان الأبرياء ، فهي جرائم لا تسقط بالتقادم.

وتأتي الحملة وسط حالة من الغضب والاستنكار العارم على المستويين الرسمي والشعبي لقيام الأمم المتحدة بحذف تحالف العدوان من القائمة السوداء لمرتكبي انتهاكات وجرائم حرب بحق الأطفال في اليمن إثر ضغوط مورست عليها من قبل الرياض.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com