أفق نيوز
الخبر بلا حدود

وقفة إحتجاجية في الذكرى الأولى لإستهداف العدوان حي القاسمي التاريخي بصنعاء القديمة

133

يمانيون../
نفذ أبناء ووجهاء مديرية صنعاء القديمة اليوم الاحد ، وقفة احتجاجية في الذكرى الأولى لاستهداف حي القاسمي التاريخي من قبل تحالف العدوان السعودي الغاشم .

وفي الوقفة الاحتجاجية التي حضرها قيادة السلطة المحلية بأمانة العاصمة وقيادة الهيئة العامة للمحافظة على المُدن التاريخية والهيئة العامة للاثار والمتاحف ندد المشاركون بجرائم العدوان بحق التاريخ والحضارة اليمنية.

وأكد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي لأمانة العاصمة حمود النقيب أن استهداف طيران العدوان السعودي لإحياء صنعاء القديمة لم يستهدف الإنسان فحسب بل استهداف الإرث الإنساني والتاريخ والحضارة.

وقال النقيب ” نقول للأمم المتحدة التي تراجعت وشطبت العدوان السعودي من القائمة السوداء لقتل اطفال اليمن أن هذه المباني في حي القاسمي بصنعاء التاريخية شاهدة على استهداف الأطفال والنساء هنا فضلا عن مئات بل وآلاف المنازل التي استهدفها العدوان وتحالفه ” .

من جانبه أشار مدير عام مديرية صنعاء القديمة محمد العفيف إلى أن قصف حارة القاسمي يمثل اول اعتداء على صنعاء القديمة صنعاء التاريخ والحضارة ليعلن العدوان السعودي الأمريكي للعالم أنه عدو للتاريخ والحضارة وكل ما هو جميل في هذه الحياة.

واستنكر بيان الوقفة الاحتجاجية الصادر عن الهيئة العامة للمحافظة على المُدن التاريخية ، هذه الجريمة البشعة التي لا تضاهيها جريمة بحق المعالم التاريخية كونها جزء من التراث الإنساني للبشرية كلها.

وحمل البيان الأمم المتحدة ومنظماتها المسؤولية في اتخاذ الإجراءات التي تنص عليها مواثيق الأمم المتحدة للحفاظ على الموروث الثقافي الإنساني ضد السعودية وحلفاؤها ليتحملوا وزر جرائمهم بحق تراثنا وتاريخنا .

وناشد البيان المجتمع الدولي أن يتحمل مسؤوليته تجاه ما تواجهه المدن والمعالم التاريخية في اليمن من عدوان يستهدف تاريخها وحضارتها.

وأكد البيان أن الجرائم بحق الحضارة والتاريخ لا تسقط بالتقادم .. مطالبا بمحاكمة السعودية وحلفائها على جرائمهم بخصوص المدن والمعالم التاريخية والحضارية اليمنية وتشكيل لجان دولية محايدة للتحقيق في هذه الجرائم.

وتعرضت حارة القاسمي لغارات جوية من قبل طيران العدوان في 12 يونيو العام الماضي وأدى إلى استشهاد 6 مواطنين وإصابة عدد أخر وتدمير ستة منازل بالكامل وتضرر الكثير من مباني المدينة القديمة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com