أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الوقفة الاحتجاجية الـ38 أمام مقر اﻷمم المتحدة تدين قرار التراجع عن إدراج السعودية في القائمة السوداء

161

يمانيون../

دانت الوقفة الاحتجاجية الـ38 أمام مقر اﻷمم المتحدة بالعاصمة صنعاء اليوم الاثنين ، تراجع الأمم المتحدة عن إدراج تحالف العدوان على اليمن في القائمة السوداء لانتهاك حقوق أطفال اليمن، معتبرة ذلك التراجع بمثابة فضيحة بحق اﻷمم المتحدة وهيئاتها.

وأكدت الوقفة التي نظمتها لجنة الحشد والتنظيم للوقفات الاحتجاجية الشعبية تحت شعار ” صمود الشعب اليمني يفضح السياسة الدولية ويعري قوى العدوان ” وشاركت فيها كافة الفعاليات السياسية والمدنية أن تراجع اﻷمم المتحدة عن إدراج تحالف العدوان في القائمة السوداء ضرب لمصداقيتها وأظهر مدى ضعفها في القيام بدورها المنوط بها وفق القوانين والمواثيق الدولية لحماية حقوق الإنسان.

وبينت الوقفة أن موقف اﻷمم المتحدة منذ البداية لم يرتقى إلى الحد اﻷدنى مما ارتكبه العدوان ومازال بحق الشعب اليمني على مدى أكثر من أربعة عشر شهراً على مرأى ومسمع من العالم بداية من انتهاك سيادة اليمن وانتهاء بمئات المجازر والمذابح الجماعية والحصار والتجويع واستخدام أفتك الأسلحة المحرمة دولياً.

وطالبت الوقفة بإيقاف العدوان السعودي الغاشم على الشعب اليمني وكسر الحصار الجائر الذي شمل كافة مناحي الحياة الأساسية وفي مقدمتها “المشتقات النفطية والدواء والغذاء وسرعة إرسال الإغاثة الإنسانية العاجلة للشعب اليمني ومحاكمة النظام السعودي كمجرم حرب .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com