أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مجلس الأمن يطالب الأطراف اليمنية إلى الالتزام بوقف إطلاق النار

174

يمانيون../

جدد مجلس الأمن الدولي دعوته لجميع الأطراف اليمنية إلى الالتزام بوقف إطلاق النار وعدم انتهاك قواعد القانون الدولي الإنساني.

وقال مندوب فرنسا لدى الأمم المتحدة فرانسوا ديلاتر، الذي يتولى رئاسة جلسات مجلس الأمن الشهر الجاري، إن أعضاء المجلس “اتفقوا على دعوة أطراف الأزمة إلى المرونة من أجل تأمين الوصول إلى اتفاق وتحقيق السلام كما دعوا جميع الأطراف إلى ضرورة احترام القانون الدولي وخاصة القانون الإنساني الدول”.

وأضاف “لقد أعرب أعضاء المجلس عن بالغ قلقهم إزاء الهجمات الإرهابية التي تشنها الجماعات الإرهابية في اليمن وحذروا من مخاطر ملء تلك الجماعات لأي فراغ أمني في البلاد”.

وكان المبعوث الأممي الخاص الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أبلغ مجلس الأمن الدولي، في إفادة قدمها عبر دائرة تلفزيونية مغلقة من الكويت، أنه سيطرح على أطراف الأزمة اليمنية خلال الأيام القليلة المقبلة “خارطة طريق تستهدف إنهاء الصراع واستعادة مسار العملية السياسية في البلاد”.

وأوضح ولد الشيخ أن “خارطة الطريق تقوم على تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2216 الصادر العام الماضي وتشكيل حكومة وحدة وطنية تقوم بتقديم الخدمات الأساسية وتحقيق الانتعاش الاقتصادي”، مضيفاُ أنه تمت معالجة معظم القضايا الأكثر حساسية، بما في ذلك الانسحاب العسكري والترتيبات الأمنية وإلقاء السلاح وكذلك القضايا السياسية، وسٌبل تحسين الوضع الاقتصادي والإنساني في البلاد وإطلاق سراح السجناء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com