أفق نيوز
الخبر بلا حدود

إتلاف 170 طن من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية بأمانة العاصمة

157

يمانيون../
أتلف مكتب الأشغال العامة والطرق بأمانة العاصمة صنعاء اليوم 170 طنا من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية تم ضبطها في الأسواق ومخازن التجار من مختلف مديريات العاصمة العشر

وخلال عملية الاتلاف بحضور وكيل أمانة العاصمة لقطاع الأشغال والمشاريع المهندس وليد راصع أوضح مدير عام مكتب الاشغال بالأمانة المهندس عبد السلام الجرادي  أنه من خلال تكثيف أعمال الرقابة والتفتيش والنزول الميداني لكافة المحال التجارية وأصحاب المخازن والأسواق خلال الفترة من 1 شعبان وحتى 15 رمضان المبارك تم ضبط ومصادرة 170 طنا من المواد الغذائية الفاسدة والمنتهية والتي تم إتلافها بحضور نيابة المخالفات .

وأكد المهندس الجرادي انه تم إحالة المخالفين المضبوطين إلى نيابة المخالفات لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وأشاد الجرادي بدعم قيادة أمانة العاصمة لأعمال المكتب والتي تولي صحة وسلامة المستهلكين اهتمام كبيرا من جشع وطمع بعض التجار أصحاب الضمائر الميتة .. مثمنا جهود مفتشي صحة البيئة وكافة العاملين لما يقوموا به من دور مهم في أعمال الرقابة والتفتيش.

فيما أكد مدير صحة البيئة بمكتب الأشغال الدكتور محمد الاصبحي أن المواد الغذائية الفاسدة والمنتهية التي تم إتلافها اليوم يزداد الاقبال عليها في شهر رمضان الكريم شملت ” التمور والأجبان والحليب والعصائر والمشروبات المختلفة وغيرها من المواد الغذائية .. مشيرا إلى أن حملة الرقابة والتفتيش ستستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك وبعده .

ولفت الدكتور الأصبحي الى أن مكتب الأشغال بالأمانة قد أتلف بداية العام الجاري قرابة (540) طن من المواد الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية بالإضافة إلى الكمية الحالية والمقدرة ب (170) طن.

داعيا المواطنين إلى التعاون مع مفتشي صحة البيئة بالإبلاغ عن أي مواد غذائية يشك في صلاحيتها على رقم غرفة العمليات (277038) والتي تعمل على مدار الساعة ليتم النزول والتأكد من البلاغات واتخاذ الإجراءات اللازمة وفقا للقانون.

حضر الاتلاف الوكيل المساعد لقطاع الأشغال والمشاريع عبد الكريم الحوثي والمعنيين بنيابة المخالفات ومسئولي الأشغال بالمديريات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com