أفق نيوز
الخبر بلا حدود

محافظ لحج : استهداف العدوان للمواطنين الأبرياء يؤكد إصراره على سلوكه الإجرامي بحق اليمن أرضاً وإنساناً

148
يمانيون../
قال محافظ محافظة لحج أحمد حمود جريب إن استهداف العدوان السعودي الأمريكي لمنازل المواطنين الأبرياء في الصبيحة والعقيبة ونجد ضمران بالقبيطة بالمحافظة تؤكد إصراره على سلوكه الإجرامي بحق اليمن أرضاً وإنساناً .

وأضاف جريب في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية /سبأ/ “العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقته يصرون على صب نار أسلحتهم الحاقدة على الأبرياء من المواطنين الآمنين في منازلهم ومزارعهم بلا ذنب أو جريرة سوى أنهم يرفضون أي وصاية خارجية أو تواجد أجنبي يمس كرامتهم واستقلالهم الكامل “.

وأكد أنه رغم التصعيد في عدد الغارات والقصف والاستهداف لأبناء محافظة لحج خصوصا واليمن عموما لم نسمع أو نلمس تحركاً جاداً وفاعلاً لردع دول العدوان حفاظا على الأرواح والممتلكات ولاستمرار ما بقي من عناصر الحياة .

ودعا جريب المنظمات الحقوقية والإنسانية إلى القيام بدورها في رصد وتجريم مرتكبي الجرائم ضد الشعب اليمني . معرباً عن أمله في أن تفضي زيارة الأمين العام للأمم المتحدة للكويت إلى ضغط ملموس على تحالف العدوان للالتزام بوقف العدوان ورفع الحصار كمدخل وحيد للوصول إلى حلول سلمية يبني عليها اليمنيون مستقبلهم بأنفسهم .

كما عبر عن ثقته في إعادة الأمم المتحدة النظر في قرارها الرفع المؤقت لقوات تحالف العدوان من القائمة السوداء لمنتهكي حقوق الطفولة في اليمن .

وحث محافظ لحج أبناء المحافظة واليمن عموما إلى المزيد من التلاحم والأخوة والثبات والصمود باعتبارها الصخرة التي سينكسر عليها العدوان .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com