أفق نيوز
الخبر بلا حدود

ليبيا.. الافراج عن سيف الاسلام القذافي بعد 5 سنوات قضاها في السجن

157

يمانيون – متابعات :

قال كريم خان، محامي سيف الإسلام معمر القذافي، الإفراج عن موكله بموجب قانون العفو العام، وأكد أنه سيقدم مطلبا للمحكمة الجنائية الدولية لإسقاط الملاحقات القضائية عنه.

وأضاف كريم خان أن نجل الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، تم الإفراج عنه بعد خمس سنوات قضاها في السجن، حيث استفاد نجل معمر القذافي من قانون العفو العام الذي يطبق على كل الليبيين دون استثناء، على حد تعبير المحامي.

وأكد المحامي كريم خان الإفراج عن سيف الإسلام القذافي وقال “أفرج عنه في 12 أبريل/نيسان 2016″، إلإ أنه لم يوضح إن كان تحدث إلى موكله أم لا، وأضاف “إنه بخير وفي أمان وموجود في ليبيا”، وأعزى الإفراج عن موكله بفضل عفو أصدره الوزير”وذلك بصفة “موافقة كليا للقانون الليبي”، وأكد أنه “سيقدم مطلبا للمحكمة الجنائية الدولية لإسقاط الملاحقات عنه”، استنادا إلى المبدئ القاضي بأنه “لا يمكن أن يحاكم شخص مرتين بالتهم نفسها”.

وكان سيف الإسلام القذافي يعد الخليف الحتمي لأبيه معمر القذافي، قبل أن يشن حلف الناتو ودول خليجية عربية، غارات جوية مدعومة بمليشيات مسلحة من الارض ،أطاحت بالقذافي الاب، وتم اعتقال سيف الإسلام القذافي وحكم عليه بالإعدام لاحقاً.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com