أفق نيوز
الخبر بلا حدود

أوباما: زعامة الولايات المتحدة للعالم ضرورية من أجل الأمن والرخاء فيه

144

يمانيون -متابعات

أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما عدم قدرة بلاده على عن حل المشاكل التي يواجهها المجتمع الدولي بمفردها، معتبراً في الوقت ذاته أن زعامة الولايات المتحدة للعالم ضرورية من أجل الأمن والرخاء فيه.

وأضاف أوباما، خلال حديث مع صحيفة البايس الإسبانية، “أعتقد أن زعامة الولايات المتحدة للعالم ضرورية من أجل الأمن والرخاء فيه ولهذا نحن نقود التحالف الدولي للقضاء على تنظيم داعش مدعيا أن بلاده تعمل بلا كلل من أجل إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية وتسهم بشكل كبير في تقديم المساعدات الإنسانية بشكل أكبر من أي بلد آخر في العالم كما تدعم عقد لقاءات دولية على أعلى مستوى لبحث قضية اللاجئين في الخريف المقبل”، على حد وصفه.

 واعتبر أوباما،الذي يزور اسبانيا حالياً قادما من وارسو بعد أن شارك في قمة حلف شمال الأطلسي ، أن الولايات المتحدة بحاجة إلى تحالفات وشراكات تخدم نقاط قوة كل بلد من خلالها.

وعلق أوباما على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي،قائلاً: ” إن مشروع الوحدة الأوروبية يتعرض للاختبار كما لم يحدث ذلك من قبل وتدفق المهاجرين واللاجئين على أوروبا شد الاهتمام من جديد إلى سياسة الحدود في الاتحاد وإلى قدرة الدول الأعضاء على العمل المشترك من أجل مواجهة التحديات”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com