أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الوفد الوطني يطالب الأمم المتحدة بالحيادية والتخلي عن أي مبادرات تتبنى حلول من طرف واحد

138

يمانيون../
أكد الوفد الوطني ضرورة إلتزام الأمم المتحدة بالحيادية والاستقلالية والتخلي عن أي مبادرات تتبنى الحلول من طرف واحد وتجنبها كونها ميسر للمشاورات اليمنية من منطلق الحرص على إنجاح أي مشاورات قادمة.

وقال الوفد الوطني في رسالة بعثها اليوم إلى الأمم المتحدة ” على الأمم المتحدة أن تعمل على تلافي الإختلالات والأخطاء التي ارتكبت أثناء عملية تيسير المشاورات خلال الفترة الماضية وخاصة خلال الجولة الأخيرة في الكويت”.

كما أكد ضرورة إلتزام الأمم المتحدة بالحيادية والاستقلالية والتخلي عن أي مبادرات تتبنى الحلول من طرف واحد وتجنبها .. مشددا على عدم إضاعة الوقت وتوفير الغطاء للعدوان في قتل الشعب اليمني .

وأشار الوفد الوطني في رسالته إلى أن استئناف أي مشاورات أخرى يجب أن ترتكز بشكل واضح وصريح على مبدأ حل شامل وكامل ودائم يتضمن كافة الجوانب السياسية والاقتصادية والإنسانية والأمنية وغيرها كحزمة واحدة دون تجزئة أو ترحيل لأي منها وفي المقدمة التوافق على تشكيل مؤسسة رئاسية وحكومة وحدة وطنية وبما يحفظ وحدة وسيادة اليمن وأمنه واستقراره.

وقال ” إنه بناءً على النقاط السابقة يلتزم بمواصلة المشاورات المباشرة في الموعد والمكان الذي سيتم التوافق عليه “.

وفيما ما يتعلق بمرجعيات العملية السياسية الإنتقالية أضاف الوفد الوطني ” نؤكد على ما ورد في قرارات مجلس الأمن ذات الصلة من مرجعيات مع تحفظنا على العقوبات ووضع اليمن تحت الفصل السابع وكل ما يمس بالسيادة الوطنية ،والتأكيد على الدستور وإتفاق السلم والشراكة الوطنية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل المتوافق عليها “.

كما شدد على أهمية تفعيل اللجان المحلية المعنية بتثبيت وقف الأعمال القتالية وبما يضمن وقف جميع الأعمال القتالية جواً وبراً وبحراً، ورفع الحصار الجائر على اليمن بكافة أشكاله وإزالة كافة القيود الإقتصادية والتجارية بالإضافة إلى حرية التنقل للمواطنين في ومن وإلى اليمن وإيجاد الحلول والمعالجات العاجلة للوضع الاقتصادي ووقف أي إجراءات تؤدي إلى مزيد من التدهور.

وأكد الوفد الوطني ضرورة الإفراج عن الأسرى والمعتقلين والمحتجزين والموضوعين تحت الإقامة الجبرية من جميع الأطراف وحلفائهم داخليا وخارجيا.

وتابع ” نؤكد أن المشكلة الجوهرية اليوم تكمن في تعنت الطرف الآخر ورفضه للحل الشامل كحزمة واحدة خاصة الحل السياسي “.

وشدد الوفد الوطني على ضرورة إلتزام جميع الأطراف بالحرص على تجنب القيام بأي فعل أو تصعيد أو اتخاذ أي إجراءات تقوض فرص المشاورات والتوصل لإتفاق.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com