أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مصادر مطلعة .. التحالف أعتمد على مواقع التواصل عقب انتهاء بنك اهدافة الرئيسية في اليمن

144

يمانيون – متابعات :

أكدت معلومات من مصادر مطلعة متعددة أن قوات ما يسمى التحالف أعتمدت على عدد من الصفحات في مواقع التواصل (فيس بوك , تويتر) وذلك في تحديد الأهداف على الأرض بعد أن أنتهت من إستهداف كافة الأهداف العسكرية التي كانت ضمن “بنك الأهداف” المحدد ليلة 26مارس2015م.

وحسب تلك المعلومات فإن فريقاً متخصصاً تولى ويتولى (حتى اللحظة) رصد ما يدون ويكتب في مئات الصفحات (فيسبوك , تويتر) وعلى ضوئها يتم إعتماد اهداف جديدة أو ضمها لبنك الأهداف الرئيس .

وأعتبر ناشطون أن مثل هذه المعلومات صادمة لكنها الحقيقة وقد يتم تداولها بعد إنتهاء الحرب كنوع من السخرية والإثارة وعندما نتحدث عن الصفحات فنقصد بها ما يكتب من قبل ناشطين تابعين للطرف الآخر عن تحركات القوات العسكرية او وجود مقرات لمن تسميهم المملكة بـ “الإنقلابيين” إضافة إلى ما يدون في صفحات الآخرين والتي تتضمن معلومات عسكرية حتى وإن كانت غير صحيحة وليس لها أي واقع في الميدان فكم من المنازل تعرضت للقصف ولا دخل لمن كانوا فيها بالحرب وباطرافها والبعض من الأسر تعرضت للإبادة فقط لأن شخص ما اوشى بتلك الأسرة لخلاف شخصي وهذا حدث في المناطق الريفية وتكرر في اكثر من مديرية .

وحول ما يكتب في صفحات المناهضين للعدوان فإنها ايضاً ترصد حسب مراقبون ويتم التعاطي معها وقد تتعرض مناطق للقصف بناء على معلومات كتبها ناشط دون حتى ان يتأكد منها او يتطرق لمعلومات عسكرية حول استعدادات او تحركات او ما شابه فتتعرض منطقة من المناطق للقصف وما الحديث عن الدفاع الجوي قبل أيام إلا دليل على ذلك .

البعض كذلك ممن حصلوا على مثل هذه المعلومات لم يكتبوا عنها حتى لا يتعرضوا لسخرية المتابعين فالكثير لن يصدق ان دول ما يسمى التحالف بكل ما تمتلكه من خبرات وتقنية ومعلومات وعملاء على الارض تعتمد في نهاية الامر على صفحات الفيسبوك .. 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com