أفق نيوز
الخبر بلا حدود

اتحاد الإعلاميين اليمنيين يستنكر المجازر المروعة والبشعة التي يرتكبها طيران العدوان السعودي بحق المدنيين في صعدة وحجة وصنعاء

146

يمانيون../

أدان اتحاد الإعلاميين اليمنيين واستنكر بشدة المجازر المروعة والبشعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي بحق المدنيين في صعدة وحجة وصنعاء، وخلفت المئات من الشهداء والجرحى غالبيتهم من النساء والأطفال، بالإضافة إلى عدد من الكوادر الصحية التي تعمل بمستشفى عبس بمحافظة حجة.

وقال الإتحاد في بيان صدر عنه اليوم الثلاثاء تتوالى المجازر البشعة التي يرتكبها تحالف العدوان بحق المدنيين وسط تواطؤ وصمت دولي مريب ، شجع آلة الإجرام على التمادي في استهداف اليمن أرضاً وإنسانا دون رقيب أو حسيب “.

ولفت إلى أن خلال ما يقارب 72 ساعة استهدفت غارات العدوان المدنيين في صعدة وحجة وصنعاء، وخلفت المئات من الشهداء والجرحى غالبيتهم من النساء والأطفال، بالإضافة إلى عدد من الكوادر الصحية التي تعمل بمستشفى عبس بمحافظة حجة.

وأكد اتحاد الإعلاميين على أهمية تقديم مجرمي الحرب لمحاكمات محلية ودولية، لينالوا الجزاء العادل جراء ما اقترفته أياديهم الآثمة والملطخة بدماء الشعب اليمني.

وطالب الاتحاد المنظمات الدولية والإقليمية والمحلية التضامن مع الشعب اليمني، والوقوف في وجه هستيريا العدوان وجرائم تحالف الشر، والعمل الجاد على إيقاف العدوان ورفع الحصار والقيود الاقتصادية عن اليمن، وسرعة إغاثة المتضررين من الجرحى والنازحين والمكلومين.

كما أكد أن الصلف السعوأمريكي لن يثني شعبنا ومختلف القوى الوطنية عن المضي قدما في مواجهة العدوان والاحتلال على مختلف الصعد والجبهات، والسير قدما في إطار تعزيز وترسيخ التوافق السياسي المعلن بين أنصار الله وحلفائهم والمؤتمر الشعبي العام وحلفائه.

ودعا اتحاد الإعلاميين اليمنيين إلى الاحتشاد الشعبي الكبير يوم السبت المقبل بالعاصمة صنعاء، في إطار مباركة قيام المجلس السياسي الأعلى للجمهورية اليمنية، وعودة عمل المؤسسات الدستورية بالبلاد، وللتأكيد على الشرعية الشعبية في مواجهة الغزاة والمعتدين.

ووجه الاتحاد دعوته للإعلاميين إلى الحضور الفاعل في المهرجان الجماهيري الكبير بالعاصمة صنعاء صباح يوم السبت الموافق 20 أغسطس 2016، والتغطية الشاملة والنوعية للاحتشاد الشعبي الكبير والمرتقب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com