أفق نيوز
آفاق الخبر

القوة الصاروخية تنتهي من تطوير منظومة صواريخ معركة النفس الطويل “بركان2”

53

يمانيون.. أنتهت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية اليمنية من إستكمال تطوير منظومة صواريخ بُـركان2 حليا بأيادي يمنية بحته، الذي سيزاح الستار عنه قريبا ليدخل الخدمة وخط معركة النفس الطويل مع قوات العدو ردا  .

ونقلت وكالة “مرصد للأنباء ” عن مصادر موثوقة  فإن منظومة صواريخ “بـُركان2” جاهزة تماما في انتظار التوجيهات العليا بتدشينها لتفاجئ العدو، مؤكدا أنها تختلف عن سابقاتها من حيث الحجم والطول والمدي ودقة التصويب وقوة الانفجار .

وكان صاروخ “بركان-1” الذي أعلنت عنه القوة الصاروخية اليمنية في الـ2 من سبتمبر الماضي بتجربة عملانية طال أهدافا عسكرية  في العمق السعودي، كان آخرها مطار عبدالعزيز الدولي في جدة ردا على استمرار العدوان على اليمن.

وأعلنت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية خلال اشهر العدوان عن منظومات متعددة من الصواريخ ذات الصنع المحلي بأيدي ومعدات يمنية ومنها النجم الثاقب بجيليه الأول والثاني , ومنظومة صواريخ جديدة من جيل الصرخة صواريخ الصرخة1، والصرخة 3 , منظومةِ صواريخِ” الزلزال” 1و2 ، والزلزالِ 3، وتطوير صواريخ القاهر واحد لتصبح صواريخا باليستية يصل مداها الى قرابة مائتين وخمسين كيلو متر.

وقد أثبتت القوة الصاروخية للجيش و اللجان الشعبية طيلة الفترة الماضية قدرتها على الوصول إلى أهداف استراتيجية في عمق أرض العدو بدقة عالية مخلفةً فيه خسائر فادحة، و أن الإستمرار في تطويرها لأن تدخل خط المواجهة بهذا الشكل يبين أنها لا تزال بكامل عافيتها كما يبين قدرة الجيش اليمني و لجانه الشعبية في معركة النفس الطويل و رداً و ردعا للعدوان الذي يستهدف المدنيين كل يوم و أنه لا يزال يمتلك زمام المبادرة.