أفق نيوز
الخبر بلا حدود

صرعات بين مرتزقة العدوان في مأرب .. الاصلاح يعصف بـ “قبيلة مراد “

149

يمانيون / تقرير : جمال الأشول

في هذا الوقت، تصاعدت الصراعات بين الفصائل المسلحة المؤيدة للعدوان وانعكس ذلك على الميدان ، تصدي أبطال الجيش واللجان الشعبية يوم أمس الاثنين 12 نوفمبر 2016م،  لمحاولة زحف فاشل للمنافقي العدوان باتجاه منطقة المخدرة بمديرية صرواح محافظ مأرب. أدى إلى قتل العشرات من صفوف المنافقين أغلبهم قيادات عسكرية وميدانية وقبلية ،بالأخص من قبيلة مراد ، سنورد اسماء القتلى والجرحى المنتمين لقبيلة مراد في هذا التقرير :

اسماء القتلى :

1- الشيخ المنافق مرسل بن علي القبلي المرادي (قائد الكتيبة الرابعة في اللواء 103 التابع لجيش العملاء)

2 – أحمد ناصر المرادي قائد كتيبة 3 – خالد علي سالم لابرش المرادي  4 – محسن ضيف الله عصيم المرادي

أسماء الجرحى :-

1- أكرم عبدالسلام مبخوت المرادي (ملازم أول ، قائد كتيبة في جيش العملاء) 2- زبن الله ناجي المرادي

3- قدير عبدالسلام مبخوت المرادي 4- عبدالوهاب عبدالسلام المرادي  5- عبدربه ناصر المرادي

6- محمد سعد المرادي 7- محمد عبداللطيف القبلي المرادي 8- دغيش بحيبح المرادي

مصدر عسكري أفاد أن الجرحى في حالة خطرة ، فيما تسأل سياسيون عن  أسباب تواجد مشايخ “قبيلة مراد” في ميدان المعركة ، خلافا لما تقوم به القبائل بدفع رجالها للجبهات وليس شيوخ تلك القبائل التي تأخذ مكانة قيادية.

أوساط مراقبة أوضحت أن تحالف العدوان يعتمد إلى السياسة الاستعمارية المعروفة في تفريق المجتمعات وتغذية بذور الصراعات حتى بين فصائلة الموالية له، حيث يعمل على دعم بعض المرتزقة وتسليحها مقابل حرمان أخرى، الأمر الذي أسهم في إشعال نيران الحرب والصراع بين المرتزقة .

فيما أكدت مصادر محلية في المحافظة أن حزب الإصلاح سعى الى الزج بقبائل مراد في الجحيم حتى تبسط سيطرتها على الأرض .

ويعد حزب ( الاصلاح ) بالنسبة لـقبيلة مراد العدو سبق وأن أتهمت الأول أرسال إحداثيات لطيران العدوان استهدفت قبائل مراد في مطارح ملعاء في شهر يوليو العام الماضي أسفرت إلى مقتل 25 منهم ، الأمر الذي فاقم الصراع نشبت حينها مواجهات عنيفة استمرت لأيام .

مصدر محلي أوضح أن الخلاف بدء بين المحافظ العرادة ( الاصلاح ) وبين قبائل مراد بعد اتهام القبائل للعرادة بسرقة مستحقاتهم المدفوعة من تحالف العدوان ، فيما يتهم الاخير قبائل مراد بالخيانة عقب العملية التي استهدفت الغزاة في معسكر صافر .

فيما تفيد مصادر إلى أن ثمة مؤامرة واضحة من قيادات ” الإصلاح ” وتحديداً سلطان العرادة ضد قبيلة مراد، إذ إنه يستغل قربه من قيادة العدوان لتصفية حساباته مع القبيلة . وهذا ما أكدة أحد مشائخ مراد عدم ذكر اسمة أن الاصلاح  زج بمشايخ مراد في عملية زحف فاشلة يوم امس الاثنين لاضعاف القبيلة وبسط سيطرتها على الأرض والمال والمناصب  ..

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com