أفق نيوز
آفاق الخبر

تعز| حصيلة جديدة لعدد ضحايا جريمة المرتزقة بـ #سوق_سوفتيل

59

يمانيون / تعز / متابعات 

ارتفعت الحصيلة الأولية لضحايا جريمة منافقو العدوان السعودي الأمريكي في قصف سوق سوفتيل شرق مدينة تعز بالقذائف المدفعية مساء أمس إلى 24 شهيدا و27 جريحا فيما تستمر جهود جمع أشلاء الضحايا والتعرف على هوياتهم.

وقال نائب مدير مكتب الصحة بمحافظة تعز الدكتور واثق الفقيه لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) “إن عمليات جمع أشلاء الضحايا استمرت حتى ظهر اليوم وتمكنت من جمع بعض الأشلاء للضحايا من المواطنين، غير أن عمليات البحث توقفت بسبب كثافة القصف الذي شنه المنافقين اليوم على حيي سوفتيل والجملة وكذا معاودة طيران العدوان السعودي الأمريكي شن غاراته الإجرامية على هذه الأحياء”.

وأضاف ” هناك عدد من أشلاء الضحايا لم يتم جمعها حتى الآن ولم يتم التعرف على هوياتهم ، في حين تم نقل ثلاثة من الضحايا إلى العناية المركزة بسبب إصاباتهم البليغة “.

وأوضح الدكتور الفقية أن ضحايا جريمة منافقو العدوان على سوق سوفتيل هم من الباعة وسائقي الدراجات النارية وبعض المواطنين الذين كانوا في السوق لحظة قصفه من منافقي العدوان بثلاث قذائف مدفعية .. مشيرا إلى أن من بين الضحايا أطفال.

وأكد أن السلطة المحلية باشرت عمليات إسعاف المصابين إلى مستشفيات محافظة تعز ومركز الأطراف الصناعية، كما وفرت الإسعافات الأولية للمصابين بإصابات بسيطة.

وكان مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي عاودوا اليوم قصف حي الجملة بقذائف المدفعية ما أدى إلى استشهاد فتاة وإصابة خمسة مواطنين، فيما شن طيران العدوان السعودي غارة على تبة سوفتيل المطلة على حي سوفتيل المكتظ بالسكان ما أدى إلى تضرر عدد من المنازل والمنشآت.

نقلاً عن : سبأ