أفق نيوز
آفاق الخبر

ذمار ..تدشين مخيمات الرحمة الطبية المجانية إحتفاءً بذكرى المولد النبوي

34

يمانيون../
دشنت هيئة مستشفى ذمار العام بالمحافظة اليوم مخيمات الرحمة الطبية الإنسانية المجانية في مدينة ذمار إحتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار “رحماء فيما بينهم” .

وفي التدشين أوضح رئيس هيئة مستشفى ذمار العام الدكتور جمال الشامي أن هدف هذه المخيمات، الوصول إلى الفئات الأشد فقرا والمهمشين في المجتمع وتقديم الخدمات الطبية والصحية لهم بصورة مجانية 100بالمائة.

وبين أن أبرز الخدمات التي تقدمها المخيمات الطبية الميدانية تبدأ بإجراء المعاينة والفحوصات الطبية اللازمة مرورا بصرف العلاجات التي قامت الهيئة بتوفيرها وصولا إلى إجراء العمليات الجراحية.

وأشار إلى أن مخيمات الرحمة الطبية تستهدف في ثلاثة أيام أكثر من ألف و200 حالة معاينة في مجال الباطنية والأطفال والجراحة في منطقتي السكنية وهران شرق وشمال مدينة ذمار، بالإضافة إلى إجراء 100 عملية جراحية في هيئة مستشفى ذمار العام للمرضى الذين تستدعي حالتهم إجراء تلك العمليات.

فيما ثمن رئيس فرع منظمة أحفاد بلال وعاقل أحياء المهمشين بذمار علي العبودي جهود هيئة مستشفى ذمار العام لمساعدة الفقراء والمحتاجين ولا سيما فئة المهمشين على تلقي الخدمات الطبية والرعاية الصحية اللازمة لهم.

وأكد أهمية إقامة هذه المخيمات الطبية المجانية التي تستهدف الفقراء والمحتاجين بعد أن تعذر وصولهم للمستشفيات لتلقي الخدمات الصحية جراء ظروفهم المادية القاسية.

حضر التدشين مدير مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور محمد الجماح ونائب رئيس هيئة مستشفى ذمار العام الدكتور عبدالله الحداء وعدد من القيادات والكوادر الطبية بالمحافظة.