أفق نيوز
الخبر بلا حدود

تقرير أمريكي : واشنطن أوقفت ضخ الأسلحة للسعودية ..لهذا السبب؟؟

134

تقرير – طالب الحسني

تقرير أمريكي استند على معطيات العدوان السعودي الأمريكي على اليمن يكشف النقاب عن هشاشة الجيش السعودي وعلاقته بنوايا واشنطن ايقاف تزويد السلاح للسعودية.

التقرير الأمريكي الذي نشره مدير برنامج الخليج وسياسة الطاقة في معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى سايمون هندرسون، وصف الجيش السعودي بأنه نمر من ورق، مؤكدا أنه وعلى الرغم من أن التجهيزات الكبيرة للجيش السعودي إلا أنه الأسوأ من بين كل الجيوش.

هندرسون أشار إلى أن هشاشة وضعف أداء الجيش السعودي خلال العدوان على اليمن وفشله في حماية الحدود دفع بالسعودية للهروب من هذا الإخفاق بادعاء الدعم الإيراني لليمن.

ويأتي التقرير الأمريكي بعد أيام من تصريحات أمريكية متعلقة بإيقاف صفقة اسلحة كانت متجهة إلى السعودية وعلق خبراء ومراقبون أنها محاولة أمريكية لغسل يدها عن الجرائم التي ارتكبتها السعودية في اليمن.

أما أبرز الملاحظات التي تضمنها التقرير أنه ركز على الفشل العسكري وارتباطه بضعف الجيش السعودي على الرغم من التسليح والمساعدات التي وفرتها واشنطن قبل وأثناء العدوان المستمر على اليمن.

مرورا بمحاولة التقرير إخراج واشنطن من تداعيات ما ارتكبته السعودية من جرائم نتيجة عدم مقدرتها في الاستخدام الدقيق للأسلحة الامريكية في إشارة واضحة إلى أن واشنطن أوقفت ضخ الأسلحة بسبب فقدان السعودية للقدرة على استخدامه.

هذه المعطيات التي تأتي بالتزامن من زيارات نشطة للحكومة البريطانية إلى السعودية وإعلان استمرار دعمها للعدوان، والتي تحمل في جهورها رغبة لندن استمرار بيع الاسلحة للسعودية، تكشف تخبط الأخيرة ومحاولة التشبث بأي خيوط تمنحها تحقيق أي انجاز يخرجها من الفشل، في وقت يعزز حلفاؤها البارزين اخفاقها العسكري والسياسي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com