أفق نيوز
الخبر بلا حدود

#الخارجية_اليمنية: لن تكون هناك أي تسويات سلمية دون أن تكون مشرفة وتحفظ حقوق الشعب اليمني

176

صنعاء/ يمانيون

نفى وزير الخارجية المهندس هشام شرف ما تناولته بعض وسائل الإعلام عن تسلم القيادة السياسية أو الحكومة دعوة لحضور مشاورات بهدف التوصل إلى تسوية سياسية.

وقال وزير الخارجية في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ “: إنه حتى هذه اللحظة لم تصلنا أي دعوة رسمية خاصة بحضور أي مشاورات أو لقاءات”.

وأكد أن القيادة السياسية والحكومة تبارك أي مبادرة للتوصل إلى تسوية سياسية تضمن وقف شامل للعدوان على الشعب اليمني وترفع الحصار عنه.

وأضاف ” نحن متمسكون بخارطة الطريق الأخيرة التي قدمها المبعوث الدولي لليمن إسماعيل ولد الشيخ كأساس لأي لقاءات أو مشاورات قادمة ونؤكد على ضرورة التقيد بثلاث نقاط وقف إطلاق النار الشامل الذي سيساهم في نجاح مثل هذه اللقاءات، ورفع الحصار البري والبحري والجوي وأولها فتح مطار صنعاء الدولي أمام حركة الملاحة الجوية المدنية والتجارية كونه ليس هناك مبرر لمثل هذا الإغلاق للمطار “.

وعبر وزير الخارجية عن أمله من الدول الراعية لجهود السلام في اليمن أن تدرك أن الشعب اليمني له كلمة في مثل هذه الترتيبات القادمة.

وأشار إلى أنه لن تكون هناك أي تسويات سلمية بدون أن تكون مشرفة وتحفظ حقوق الشعب اليمني ولا يكون فيها أي نقصان يمس بسيادة بلادنا أو كرامة شعبنا اليمني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com