أفق نيوز
الخبر بلا حدود

الإفراج عن 1000 مغرر به من مرتزقة العدوان

184

يمانيون ..

قال نايف عبد الله مجيديع نائب رئيس اللجنة العليا لتنفيذ قرار العفو العام في اليمن، إن اللجان الفرعية في المحافظات أطلقت سراح أكثر من 1000 سجين من المتهمين بتأييد ” العدوان السعودي على اليمن”.

وأضاف مجيديع أنه “لم يتبق على المدة المحددة للاستفادة من قرار العفو العام، سوى 19 يوما بعد تمديدها من قبل المجلس السياسي الأعلى لشهرين كاملين”.

وأصدر المجلس السياسي الأعلى المشكل من حزب المؤتمر الشعبي العام وجماعة أنصار الله (الحوثيين) في 29 يوليو/ تموز، مرسوما بالعفو العام عن كل مؤيدي “تحالف العدوان العربي الذي تقوده السعودية ” من اليمنيين في إطار مصالحة وطنية شاملة، إلا أنه لم يحظ بالاستجابة بالشكل المطلوب، سوى من مئات الشباب الذين ذهبوا للقتال في جبهات القتال إلى جانب السعودية وقوات هادي.

وأشار مجيديع، إلى أن قائمة المفرج عنهم شملت 125سجينا بمحافظة عمران، و100 سجين محافظة تعز، بالإضافى إلى أكثر من 50 سجينا بمنطقة ريمة، وفي ذمار تم الإفراج عن أكثر من 100 سجينا على دفعتين، وتم الإفراج عن أكثر من 360 شخصا بمنطقة بركان في محافظة البيضاء وسط البلاد.

ولفت مجيديع إلى أن اللجان مستمرة في عملها لإخراج أكبر عدد ممن بإمكانهم الاستفادة من قرار العفو العام، مشددا على ضرورة أن يستغل قرار العفو العام من خلال هؤلاء المستهدفين في القرار، “وهم الذين عدلوا مواقفهم وعادوا الى بيوتهم قبل انتهاء المهلة المحددة”.

وقال مجيديع أنه وفقا لقرار المجلس السياسي وبموجب اللائحة التنظيمية “يمنح طالبي العفو ما يسمى شهادة العفو، تحميهم من أي ملاحقة “.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com