أفق نيوز
الخبر بلا حدود

خلال الاسبوع الثالث على التوالي .. الحملة الوطنية الأولى لحماية المستهلك تضبط 808 مخالفة بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء

134

 تقرير : أحمد البحري

ضبطت اللجان الميدانية في الحملة الوطنية الأولى لحماية المستهلك خلال اسبوعها الثالث 808 مخالفات في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء .

وأوضح تقرير صادر عن عمليات الحملة أن الحملة التي تنفذها وزارة الصناعة والتجارة ضبطت 506 مخالفات في أمانة العاصمة و352 مخالفة في محافظة صنعاء تنوعت بين 46 مخالفة رفض للجان و483 مخالفة عدم إشهار الأسعار و159 مخالفة أفران إضافة إلى 102 مخالفة عدم وجود سجل تجاري و 68 مخالفة مواد منتهية.

وبيّن التقرير أن اللجان ضبطت وحرزت 750 طناً من المواد الغذائية المتعلقة بالممارسات التجارية غير المشروعة تضمنت 300 طن قمح تابع للمنظمات الدولية و280 طن دجاج مشكوك في صلاحيتها للاستهلاك ، إضافة إلى حصر 176 مخزن مواد غذائية واستهلاكية منها 123 مخزناً بالأمانة و53 مخزناً بالمحافظة.

وأشار التقرير إلى أن عدد الإشعارات المسلمة للأنشطة التجارية المختلفة خلال الاسبوع الثالث وصلت إلى 858 إشعاراً منها 639 إشعاراً بالأمانة و 219 إشعاراً بمحافظة صنعاء .

وحسب التقرير تلقت الوزارة 21 بلاغاً من قبل عدد من المواطنين واللجان الميدانية عن وجود سلع ومواد غذائية منتهية الصلاحية في عدد من المحال التجارية والسوبر ماركت وتم إحالتها لاتخاذ الإجراءات اللازم بشأنها .

وأكد البيان أن الحملة التى تتواصل للأسبوع الرابع علي التوالي في كافة مديريات امانة العاصمة ومحافظة صنعاء تهدف إلى فرض الرقابة على الأسواق وضبط المخالفات التجارية والسلع والمواد الغذائية المنتهية والفاسدة .

ووفقا للتقرير فقد أتلف مكتب وزارة الصناعة والتجارة بمحافظة المحويت خلال الفترة من 21 ـ 25 يناير الجاري طنين من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية وسجل 12 مخالفة عدم إشهار أسعار ، فيما ضبط مكتب الوزارة بمحافظة إب 21 مخالفة عدم إشهار أسعار و أربع مخالفات زيادة في الأسعار ، كما أتلف مكتب محافظة حجه ستة أطنان من الأدوية والسلع الغذائية المنتهية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com