أفق نيوز
آفاق الخبر

وزير الخارجية يؤكد رفض حكومة الانقاذ تسليم المواطنين اليمنيين في “غوانتانامو ” الى هذه الدولتين ؟

45

يمانيون../
أكد وزير الخارجية المهندس هشام شرف عبد الله رفض حكومة الإنقاذ الوطني تسليم المواطنين اليمنيين المعتقلين في القاعدة الأمريكية البحرية في خليج غوانتانامو إلى أي دولة اخرى ، و دون اي تنسيق مسبق مع حكومة الانقاذ الوطني في الجمهورية اليمنية.

وجدد الوزير شرف في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ مطالبة حكومة الانقاذ الوطني الجمهورية اليمنية للولايات المتحدة الامريكية تسليم المعتقلين اليمنيين في غوانتانامو إلى الحكومة اليمنية .. معرباً عن استعداد اليمن لمحاكمة كل من تورط في ارتكاب أي إعمال إرهابية في الداخل او الخارج، وتأهيل السجناء وإعادة ادماجهم في المجتمع.

وأكد ان العدوان الهمجي على اليمن وما ترتب عليه من عدم استقرار لايبرر للإدارة الأمريكية تسليم المعتقلين اليمنيين إلى السعودية او الإمارات اللتين تقودان هذا العدوان منذ ما يقارب العامين.

وعبر وزير الخارجية عن تفهمه لجهود الادارة الامريكية والكونجرس الرامية إلى إغلاق معتقل غوانتانامو سيء الصيت .. مؤكداً في ذات الوقت على ضرورة احترام القانون الدولي ومبدأ سيادة الدول، وحقوق الإنسان، بالرغم من الاوضاع السياسية الحالية.

وجدد وزير الخارجية موقف اليمن الثابت الرافض للارهاب بكل صورة واشكالة واستعداده للمساهمة في الجهود الدولية الرامية لمحاربة هذه الآفة واستئصال شأفتها.