أفق نيوز
الخبر بلا حدود

“مجددا” السعودية تتجه لرفع أسعار البنزين 30% في يوليو المقبل

140

 

يمانيون – متابعات :

نقلت وكالة “رويترز” عن مصادر بقطاع الوقود إن السعودية قد ترفع أسعار البنزين المحلية 30% اعتبارا من شهر يوليو المقبل، وذلك في إطار خطة إصلاح تنفذها لمواءمة أسعار الوقود لديها مع المستويات العالمية السائدة.

وقالت المصادر، وفقا للوكالة إن الخطوة وهي جزء من إصلاحات لتخفيف عبء الدعم عن كاهل المالية الحكومية وتعزيز  كفاءة الطاقة وخفض الاستهلاك.

كما أكدت المصادر أنه يجرى النظر في الزيادة، وأن القرار لم يتخذ بعد بشأن المقدار الدقيق للزيادة وآلية تطبيقها، وقد يكون هناك تغيير في الموعد أو النسبة المئوية للزيادة بما يتماشى مع العبء المالي الذي قد يتحمله المواطنون.

ونقلت مصادر صحفية في شهر ديسمبر الماضي أن المملكة العربية السعودية تتجه لرفع أسعار الوقود 30% في ظل تراجع أسعار النفط، المصدر الرئيس للدخل بالمملكة، وأنه في حال تم رفع أسعار الوقود بهذه النسبة، ستصل أسعار بنزين 90 أوكتان إلى 97.5 هللة، فيما سيرتفع بنزين 95 أوكتان إلى 117 هللة.

وكان مجلس الوزراء السعودي قد قرر تعديل أسعار الطاقة والمياه والكهرباء والصرف الصحي، بالتزامن مع إعلان موازنة 2016.

وأقرت السعودية في أواخر شهر ديسمبر الماضي الميزانية العامة للعام 2017، وقدرت وزارة المالية السعودية الإيرادات بـ 692 مليار ريال، والنفقات العامة بـ 890 مليار ريال؛ بعجز متوقع في حدود 198 مليار ريال.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com