أفق نيوز
الخبر بلا حدود

اجتماع مشترك للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ووزارة النفط لمناقشة تعزيز الدور الرقابي بالقطاع النفطي

156

يمانيون../

ناقش اجتماع اليوم بالهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ضم رئيسة الهيئة القاضي أفراح بادويلان ووزير النفط والمعادن ذياب محسن بن معيلي، جوانب التعاون والتنسيق بين الهيئة والوزارة لتعزيز الدور الرقابي وتحسين مستوى الأداء في القطاع النفطي.

وتطرق الاجتماع الذي حضره أعضاء الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، إلى الصعوبات التي تواجه سير العمل في قطاع النفط والغاز، والسبل الكفيلة بمعالجتها وتحسين مستوى الأداء، وكذا ما تم اتخاذه من إجراءات في هذا الجانب.

كما تطرق إلى الجوانب المتعلقة بتوفير المشتقات النفطية للسوق المحلية والرقابة على الأسعار وتعزيز دور شركة النفط اليمنية في توفير احتياجات المواطنين من المشتقات النفطية وبالأسعار المناسبة وكسر الاحتكار أو التلاعب بهذه المشتقات خاصة في ظل الأوضاع الراهنة.

وأشادت رئيسة الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بحرص وزير النفط والمعادن على التعاون مع الهيئة في مناقشة وحل الكثير من القضايا التي تواجه هذا القطاع في إطار الشراكة بين الهيئة والوزارة وبما يعزز من النزاهة والشفافية واتخاذ التدابير والإجراءات الخاصة بمكافحة الفساد.

وأشارت إلى أن وزارة النفط من الوزارات الهامة التي لها دور رقابي ومرتبطة ببقية القطاعات الخدمية والحيوية ونشاطها يرتبط بحياة المواطنين ومعيشتهم اليومية.

وتطرقت القاضي بادويلان إلى الجهود التي قامت بها الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد والتي أسهمت في استرداد المليارات إلى خزينة الدولة.

فيما أكد وزير النفط والمعادن الحرص على تعزيز جوانب التنسيق والتعاون مع الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد لتعزيز الأداء الرقابي.

وأشار إلى أهمية تضافر الجهود والعمل كفريق واحد بما يعزز من الشفافية في مختلف القطاعات والشركات التابعة لوزارة النفط.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة تدشن عملها خلال الأسابيع القادمة لمراجعة وتقييم أنشطة مختلف الوحدات النفطية وفروعها للعامين 2015م و2016م.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com