أفق نيوز
الخبر بلا حدود

أعلنوا فيها النفير العام ودعم الجبهات.. قبائل الحديدة وذمار ورداع يؤكدون جهوزيتهم لمواجهة أي تحرك يستهدف الساحل الغربي

129

يمانيون../

أعلن  عدد من  والمشائخ والوجهاء والأعيان في اجتماعات موسعة عقدت أمس بالحديدة وذمار النفير العام والجهوزية التامة لمواجهة الاحتلال الأمريكي السعودي لسواحل اليمن> 

وفي اللقاء موسع لقبائل وأعيان الحديدة أمس اكد محافظ المحافظة حسن احمد الهيج على جهوزية ابناء تهامة بمختلف اطيافهم  للدفاع عن سواحل اليمن متقدمين الصفوف في طلائع المدافعين عن ارض وعرض وطننا الغالي.

واشار المحافظ الهيج إلى ان الحديدة وميناءها سيظلان عصب اليمن ولن يسمح ابناء المحافظة والوطن بان تتعرض محافظة الحديدة وميناءها لاي اعتداء من تحالف العدوان الأمريكي السعودي الذي يحاول تحويل محافظة الحديدة الى منطقة عسكرية على حساب ابناء الوطن الذي يعملون للحفاظ على لقمة العيش والحياة الكريمة.

وطالب محافظ الحديدة كافة ابناء تهامة والمحافظة عموما بان يكونوا على قلب رجل واحد في التصدي لهذا العدوان الغاشم والتعاون مع قيادة المحافظة وسلطات الدولة للذود عن كرامة وعزة هذا الوطن الغالي في كل شبر من ترابة الطاهر.

كما ألقيت الكلمات عن ابناء المحافظة القاها وكيل اول المحافظة محمد عياش قحيم وعن انصار الله نايف ابو خرفشة  وعن المكاتب التنفيذية القاها نائب مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد فيصل الهطفي وعن مشائخ ووجهاء واعيان محافظة الحديدة القاها محمد منصر أكدت جميعها على الوقوف صفاً واحداً مع النفير العام الذي يدعوا الى التلاحم والاصطفاف لمواجهة العدوان السعودي الأمريكي الغاشم ومحاولاته لاحتلال سواحل اليمن.

وفي ختام اللقاء صدر بيان أعلن فيه أبناء محافظة الحديدة النفير العام والاستعداد لتقديم المزيد من الشهداء والمزيد من التضحيات في سبيل نيل الحرية والعزة والكرامة للإنسان اليمني المعبرة عن إيمانه وقيمه ومبادئه الإسلامية الإنسانية التي تأبى الذل والخنوع للطغاة والمعتدين.

وأكد البيان ان الحديدة كانت ولا زالت عصية على الاحتلال وسيكون رد أبناءها أصحاب الحق والقضية والأرض رادعاً لاي مغامرة حمقاء ، وستكون سواحل تهامة نارا تشتعل في اجساد وآليات المعتدين.

وقال البيان : ان قبائل محافظة الحديدة وكل ابناءها والقوى السياسية والاجتماعية فيها تأبى ان تكون كالنموذج الحاصل حالياً في عدن وبعض مناطق تعز وغيرها من المحافظات الجنوبية والشرقية التي ترزح تحت الاحتلال الغاصب.

وبارك البيان الانجازات والنجاحات التي تحققها القوة الصاروخية لجيشنا الباسل وثبات رجالنا في جبهات القتال والعز والشرف ، مؤكدا استمرار دعم تلك الجبهات بالرجال والمال .

وأكد  البيان وقوف كل مشائخ ووجهاء واعيان محافظة الحديدة خلف قيادة الثورة والقيادة السياسية والجيش واللجان الشعبية كما وقف آباءهم  وأجدادهم من قبل صفاً واحداً في مواجهة الامبراطوريات الغازية عبر التاريخ ، وهو ما عرف به الشعب اليمني الأصيل.

وأعلن المشاركون في اللقاء عن البدء في تنظيف الساحة الوطنية من قذارات الطابور الخامس الذي يعمل لصالح العدو الغازي وذلك تلبية لدعوة قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين  الحوثي كون هذا الطابور الخائن لشعبه ووطنه ليس له مكان في أوساط الشرفاء وتفعيلا لوثيقة الشرف القبلية التي تنص على نبذ كل خائن وعميل يستهدف أبناء وطنه.

 

 

 

 

 

قبائل ذمار

من جهة ثانية نظمت قبائل الميثال بمديرية الحداء في محافظة ذمار، لقاء قبلي موسع تنديداً  باستمرار جرائم العدوان السعودي الأمريكي والحصار المفروض على أبناء الشعب اليمني.

وعبَّر أبناء قبائل الميثال بمديرية الحداء خلال لقائهم عن غضبهم واستنكارهم لاستمرار جرائم العدوان بحق اليمنيين في ظل صمت منظمات المجتمع الدولي والأمم المتحدة التي أصبحت شريكًا في سفك الدم اليمني، مؤكدين وقوفهم صفاً واحداً إلى جانب الجيش واللجان الشعبية ومواصلتهم رفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد للتصدي للعدوان ومرتزقته والرد على جرائمهم بحق الشعب اليمني.

وأشاد أبناء القبائل بما توصلت إليه دائرة التصنيع العسكري والقوة الصاروخية من إنجازات ، منددين بما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم حرب بحق أبناء اليمن مؤكدين أنها لن تسقط بالتقادم .

قبائل رداع

من جهة ثانية نفذ أبناء وعقال ووجهاء حارتي الروضة وبستان حسن بمديرية رداع بمحافظة البيضاء، وقفة أكدوا فيها ومن خلالها مواصلة الصمود بوجه العدوان بمناسبة بمرور عامين من الثبات والصمود.

وأكد العقال والوجهاء استمرار الصمود مهما بلغ أمد العدوان، مجددين العهد بالوقوف مع أبطال الجيش واللجان الشعبية ورفد الجبهات بالمال والرجال، والعمل على الحفاظ على تماسك وترابط المجتمع الداخلي والبقاء على الجبهة الداخلية قوية متكافلة ومثالًا للعون والإخاء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com