أفق نيوز
الخبر بلا حدود

المركز القانوني للحقوق والتنمية : 300جريمة مروعة أرتكبها طيران العدوان بحق النساء والأطفال

133

كتب: أميره أبو طالب

أمعن العدوان السعودي الأمريكي على مدى عامان في استهداف المدنيين مخلفا آلاف الشهداء الجرحى معظمهم نساء وأطفال.

ووفقا لأخر إحصائيات أعدها المركز القانوني للحقوق والتنمية فإن إجمالي عدد الشهداء نحو 12296 مدنى فيما تجاوز عدد الجرحى 20453 مدني على مستوى محافظات الجمهورية.

وأوضحت المديرة الإدارية  للمركز القانوني للحقوق و التنمية الناشطة وفاء الخزان في تصريح خصت به موقع “يمانيون” أن الغارات الجوية استهدفت طيلة عامين المدنيين بصورة مباشرة من خلال قصف الأسواق والمنازل وممتلكاتهم الخاصة، معتبرة أن هكذا جرائم انما تمثل جرائم إبادة وانتهاك للمواثيق وحقوق الإنسان.

وأشارت إلى أن هناك 60 جريمة هي الأبرز ضمن الجرائم الموثقة والتي تم رصدها خلال العامين ومعظم ضحاياها نساء وأطفال .

وعددت الخزان في سياق حديثها بعض الجرائم التي تمثل جرائم أباده قائلة ان جريمة عرس سنبان في محافظة ذمار خلفت استشهاد 22 طفل و 13 امرأة.

وذكرت أن جريمة مدينة العمال في محافظه تعز الذي استهدفها العدوان بعدد من الغارات راح ضحيتها هي الأخرى 19 طفل و 19 امرأة .

كما خلفت جريمة جسر بنى معاذ في صعده استشهاد 36 طفل و 9 نساء ، لتحصد جريمة عمارة العيدروس في محافظه عدن 5 اطفال و 10 نساء، فيما راح ضحية استهداف منزل الحبيشي و سليمان 14 طفل و 8 نساء .

ليس ذلك فحسب فهناك جريمة استهداف مخيم عرس في تعز إذ راح ضحيتها 14 طفل و 11 امرأة فضلا عن جريمة استهداف منزل المواطن “الأبي” في محافظة صعده والتي راح ضحيتها 24 مدنيا بينهم نساء وأطفال.

وأردفت المديرة  الإدارية  بقولها أن جريمة سوق النوم و تقى في محافظة عمران خلفت إستشهاد 14 طفل إضافة إلى أخرين راحوا ضحية الجريمة المروعة.

مشيرة إلى أن هناك العديد من الجرائم التي ارتكبها العدوان السعودي ضد المدنين في جميع المحافظات اليمنية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com