أفق نيوز
الخبر بلا حدود

عمليات عسكرية نوعية لأبطال الجيش واللجان في عدد من الجبهات

125

 

يمانيون – تقرير :

عصفــت القوة الصاروخيــة بتجمعات مرتزقة العدوان في أكرث من جبهة خلال الساعات الماضية ملحقة بهم خسائر في الأرواح والعتاد.

واســتهدفت صاروخية الجيش واللجان أمس معســكراً تدريبياً لمرتزقــة العــدوان بمديرية نهم محافظــة صنعــاء ، فيمــا تكفل صــاروخ من نوع اورغــان ببعــرثة تجمعــات المرتزقــة شــمال المخا بتعز.

وتلقــت مجاميــع الغزاة والمرتزقــة أمس المزيد من الخسائر البشرية في عمليات عسكرية نوعية لأبطــال الجيــش واللجــان الشــعبية في مناطــق متعددة بمحافظات تعز وصنعاء والجوف ومارب وحجة والبيضاء.

وأطلقــت القوة الصاروخيــة للجيش واللجان الشــعبية أمــس صــاروخ زلــزال2 عــلى معســكر تدريبــي لمرتزقــة العــدوان الســعودي الأمريكــي بوادي ملح بمديرية نهم.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية(سبأ) عن مصدر عســكري قوله أن القــوة الصاروخية اســتهدفت تجمعات المرتزقة في معســكر تدريبي بوادي ملح بصاروخ زلزال2 وقصف مدفعي.

وأشــار إلى أن القصــف الصاروخــي والمدفعي أصــاب هدفــه موقعــا قتــلى وجرحــى في صفوف المرتزقة. إلى ذلــك تصــدى أبطــال الجيــش واللجــان الشــعبية أمس لزحف مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي باتجاه منطقة عيدة في أطراف نهم. وأوضــح مصدر عســكري أن وحــدات الجيش واللجان الشعبية أفشــلت زحفاً للمرتزقة باتجاه منطقة عيدة وكبدتهم عدداً من القتلى والجرحى.

وأشــار المصدر إلى فــرار المرتزقــة تاركني جثث قتلاهم. وبــني المصــدر أن مدفعيــة الجيــش واللجــان الشــعبية اســتهدفت مجاميــع المرتزقــة محققة إصابات مباشرة في صفوفهم. وفي تعــز أطلقــت القــوة الصاروخيــة للجيش واللجان الشــعبية صاروخ أورغان على تجمعات لمرتزقة العدوان السعودي الأمريكي شمال مدينة المخا.

وأوضح مصدر عســكري أن القوة الصاروخية اســتهدفت بصــاروخ نــوع أورغــان تجمعــات للمرتزقة شمال المخا، محققة إصابات مباشرة في صفوفهم.

إلى ذلك كبدت قوات الجيش واللجان الشعبية مرتزقــة العــدوان الســعودي الأمريكي خســائر فادحــة في الأرواح والعتاد في صد محاولات زحف وتسلل في جبهة تعز خلال الساعات الماضية.

وأوضح مصدر عسكري لوكالة “ســبأ” أن رجال الجيش واللجان الشعبية صدوا محاولــة تســلل للعــدو شــمال المخا وتــم إحراق طقمني وتم اســتهدافهم بالمدفعية مما أســفر عن مقتل وإصابة عدد منهم.

وأشــار إلى أنه تم استهداف تجمعات للمرتزقة جوار التبة الحمراء شرق نابظة وسقوط عدد من القتلى ومشــاهدة الإســعاف تنقل قتلى وجرحى العــدوان في مديريــة مــوزع ، كمــا تــم اســتهداف تجمعــات المرتزقــة ببير باشــا بقذائــف المدفعية واســتهداف تحصينات المرتزقــة في المنصة وقتلى وجرحى في صفوفهم.. كما تم إحراق طقمني شرق المخا بضرب مدفعي.

ولفــت المصدر إلى أنه تــم قنص أحد المرتزقة في جبــل الهان في الضبــاب وتم صد محاولة تســلل للمنافقــني باتجــاه تبــة الخــزان وانفجــار عبوه بالمرتزقة زرعت من قبل وحده الهندســة وســقط خلالها عدد من الجرحى في صفوف المرتزقة .

وفي تعــز أيضاً لقي عــدد من مرتزقــة العدوان الســعودي الأمريكــي مصرعهــم أمــس في عملية نوعية للجيش واللجان الشــعبية في تبة الشجرة بمحافظة تعز.

وأوضح مصدر عســكري أن الجيــش واللجان الشــعبية نفذوا هجوماً مباغتــاً لمواقع المرتزقة في تبة الشجرة في الضباب ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد منهم.

وفي الجوف ســقط عدد مــن القتلى والجرحى في أوســاط المرتزقــة عندما تمكن أبطــال الجيش واللجــان من صــد محاولات تقدم لهــم في مديرية المتون.

وأكــدت مصــادر عســكرية أن المجاهدين من أبناء الجيــش واللجان تصدوا بنجــاح لمحاولات تقــدم نفذتهــا مجاميــع مــن مرتزقــة العــدوان المتمركزة في أسفل منطقة مزوية ومعيمرة باتجاه منطقتــي الفض والورش في أطراف مديرية المتون قبــل أن ينهــزم المرتزقــة إثــر مقتــل وإصابة عدد منهم.

وفي مــارب واصلــت وحــدة القناصــة والقــوة المدفعيــة التابعــة للجيــش واللجــان اســتهداف مرتزقــة العــدوان الســعودي الأمريكــي ودك مواقعهــم في عــدد مــن المديريــات في جبهــات المحافظة.

ووزع الإعــلام الحربــي مشــاهد تظهــر قنص أحد مرتزقة العدوان الســعودي الأمريكي في احد المواقع العسكرية بمديرية صرواح.

وكان أبطــال الجيش واللجان قد تمكنوا خلال الســاعات الماضيــة مــن تطهــير عدد مــن المواقع الاســتراتيجية الهامــة في وادي مخدرة المطل على الكمــب والخــزان وفي وادي نخــلا المتاخــم لجبل هيلان الاستراتيجي.

وأكــدت مصــادر عســكرية تكبيــد المرتزقــة خســائر فادحة في الأرواح والعتاد خلال عمليات تطهير هذه المواقع. وتمكــن أبطــال الجيــش واللجــان الشــعبية مــن اقتحــام مواقــع لمرتزقــة العدوان الســعودي الأمريكــي في تباب الهلول شرق صرواح بمحافظة مأرب.

وأكد مصدر عســكري أن وحــدات من الجيش واللجــان الشــعبية نفــذت هجومــا مباغتــا على مواقع للمرتزقة بتبــاب الهلول وكبدتهم عدداً من القتلى والجرحى. وأشــار المصدر إلى أنه تم خلال العملية اغتنام أسلحة كانت بحوزة المرتزقة.

كمــا اســتهدفت مدفعيــة الجيــش واللجــان الشــعبية أمــس تجمعــات لمرتزقــة العــدوان السعودي الأمريكي شمال صحراء ميدي.

وأوضح مصدر عســكري لـ(ســبأ) أن الجيش واللجــان الشــعبية اســتهدفوا بقصــف مدفعــي تجمعات للمرتزقة شــمال صحراء ميدي، محققا إصابات مباشرة في صفوفهم.

وفي البيضــاء تصدى أبطــال الجيش واللجان الشعبية لمحاولة تسلل لمرتزقة العدوان السعودي الأمريكي في مديرية ذي ناعم بمحافظة البيضاء.

وأوضح مصدر عسكري أن الجيــش واللجــان الشــعبية تصــدوا لمحاولة تسلل للمرتزقة على موقع المختبي في ذي ناعم، وكبدوهم خسائر في صفوفهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com