أفق نيوز
الخبر بلا حدود

..حصيلة ثقيلة وخسائر هائلة للعدو .. تدمير 667 آلية عسكرية وإسقاط 11 طائرة متنوعة وإطلاق 20 صاروخاً باليستياً وقنص 360 جندياً ومرتزقاً (تفاصيل)

100

يمانيون../
خسائر فادحة كبيرة تكبدها تحالف العدوان الأمريكي السعودي إثر عمليات عسكرية نوعية شنها أبطال الجيش واللجان الشعبية خلال الأشهر الماضية من العام الجاري مُني فيها بهزائم كبيرة وخسائر في الآليات والعتاد والقوات المأجورة في مختلف جبهات القتال الداخلية وجبهات ماوراء الحدود.

وأوضح مصدر عسكري أن أبطال الجيش واللجان الشعبية تمكنوا خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري 2017 من إحراز انتصارات حاسمة وتلقين العدو ضربات قاصمة أفقدته أكثر من 667 آلية عسكرية مختلفة تم إعطابها وتدميرها بنيران القوات المشتركة في عمليات نوعية متفرقة بمختلف الجبهات .

وأكد تقرير أعده المركز الإعلامي لأنصار الله أن الدبابات التي دُمرت بلغت 3 دبابات نوع ” أبرامز” و15 دبابة أخرى، فيما بلغ عدد المدرعات المدمرة 68 مدرعة.

كما أكدت المعلومات تدمير وإحراق ما يزيد عن 23 مخزنا للأسلحة والذخائر تابعة لقوى العدوان بنيران الجيش واللجان في مختلف الجبهات.

وفيما يخص خسائر قوى الغزو في المعدات الحربية والعسكرية ذكر التقرير أن ذلك لم يكن في منأى من نيران الجيش واللجان الشعبية خلال الأشهر الماضية الأولى من العام الثالث للعدوان.

مشيرا إلى أن الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط 11 طائرة منها طائرة نوع “F16″ أردنية وزع الإعلام الحربي مشاهدا عقب إسقاطها في 26 من فبراير الماضي، أثناء محاولتها إسناد المرتزقة لإنجاح زحفهم البأس حينها باتجاه الشرفة في نجران .
كما تمكنت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية من إسقاط مروحيتي نوع ” أباتشي ” تابعة لتحالف العدوان الأمريكي السعودي الأولى أسقطت في يوم الأربعاء الموافق 26 يناير 2017 م، في المخا بالساحل الغربي.

ووفقا للمصادر العسكرية فإن الدفاعات تمكنت بالتزامن من إسقاط طائرة أباتشي ثانية يوم الخميس 16 مارس 2017م، في منطقة الجاح الأعلى بمديرية بيت الفقيه بالحديدة، في حين أسقطت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية 8 طائرات استطلاع 3 منها في صحراء ميدي اثنتين منها في 30/إبريل/2017م، والثالثة أسقطت 7 مايو الجاري 2017 م.

وتمكن أبطال الجيش واللجان الشعبية من إسقاط طائرة في منطقة الجديد بالمخا بتاريخ 1 يناير الماضي ليعقبها إسقاط طائرة استطلاع في مديرية صرواح بمارب في 16 فبراير، تلاها بيومين إسقاط طائرة أخرى ثالثة في مديرية باقم بصعده.

وفي محافظة مأرب وطبقا للمصدر العسكري فإن طائرة عمودية من نوع ” بلاك هوك ” تابعة لتحالف العدوان أسقطت بنيران صديقة بمنطقة التداوين شمال شرق مدينة مأرب مخلفة مقتل 12 ضابطا سعوديا .

إطلاق 20صاروخا باليستيا
يأتي هذا في حين كان للقوة الصاروخية حضورها الرادع وسلاحها المزلزل لكتائب وثكنات العدو في مختلف الجبهات حيث استهدفت بـ20 صاروخا باليستيا بينها صاروخين من نوع “بركان2” مواقع إستراتيجية هامة متفرقة في العمق السعودي فضلا عن دك تجمعات للغزاة والمرتزقة في الجبهات الداخلية.

وحسب المصدر العسكري فإن القوة الصاروخية أطلقت 12 صاروخا من أصل 20 إلى العمق السعودي و7 صواريخ استهدفت تجمعات الغزاة والمرتزقة في الساحل الغربي، فيما أطلقت صاروخ على تجمعات المرتزقة في الجوف.

وكانت القوة الصاروخية قد أطلقت صاروخ من نوع ” بركان2″ كتجربة بتاريخ 5 فبراير2017 م، مستهدفة قاعدة عسكرية سعودية في منطقة المزاحمية غرب الرياض، أعقبه الصاروخ الثاني في 19 مارس الماضي على قاعدة الملك سلمان الجوية في الرياض وهي قاعدة جوية تنطلق منها مهام الإمدادات والتدريب فضلا عن تواجد غرفة عمليات رئيسة لتحالف العدوان وضباط وخبراء من مختلف الجنسيات بداخلها للمشاركة في العدوان على اليمن.

وطبقا للمصدر العسكري فإن القوة الصاروخية أطلقت 17 صاروخا من نوع ” قاهرm2″ وصاروخا واحد من نوع ” زلزال3″ بالإضافة إلى إطلاق المئات من الصواريخ قصيرة المدى منها 59 صاروخ محلي الصنع وهي موزعة كالتالي:
18 صاروخ من نوع زلزال1 (محلي الصنع)
30 صاروخ من نوع زلزال2 (محلي الصنع)
5 صاروخ من نوع صمود (محلي الصنع)
1 صاروخ من نوع صرخة1 (محلي الصنع)
1 صاروخ من نوع صرخة2 (محلي الصنع)
3 صاروخ من نوع صرخة3 (محلي الصنع)
22 صاروخ أورغان
44 غراد والمئات من صواريخ الكاتيوشا في مختلف الجبهات الداخلية وفيما وراء الحدود.

خسائر في القوات البحرية
ليس هذا فحسب ما تكبده العدو من خسائر في الآليات والمعدات العسكرية والحربية، بل تعرض لضربات موجعة على امتداد الشريط الساحلي، حيث استهدف أبطال الجيش واللجان الشعبية في 30 يناير الماضي زورقا” حربيا و”فرقاطة” أخرى قبالة سواحل الحديدة أطلقت عليها “مدينة” فرنسية الصنع من نوع : لافاييت La Fayette F-2000 وتعتبر من أهم قطع الأسطول الغربي للبحرية السعودية.

زودت بصواريخ موجهة ومجهزة لقتال الغواصات وتوفير الدفاع الجوي وتأمين مجموعات القتال البحرية وتأمين القوافل البحري ويصل عدد طاقم هذه الفرقاطة إلى الطاقم: 197 فرداً .

كما تمكنت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية من استهداف زورقاً حربياً تابع للعدوان الأمريكي السعودي قبالة سواحل المخا بمحافظة تعز بعد استهدافه بصاروخ موجه في 3/1/2017م.

قنص 360 مرتزقا
وفي الأثناء وضمن العمليات القتالية الميدانية والانتصارات العسكرية التي سطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية خلال الأشهر الأولى من العام الجاري 2017 قضت وحدات القناصة على 176 جنديا سعوديا في جبهات ما وراء الحدود، فيما تمكنت بالتزامن من قنص 130 منافقا في مختلف الجبهات الداخلية، فضلا عن مقتل وجرح العشرات من الجيش السعودي ومرتزقته المنافقين في عمليات استهداف لتجمعاتهم بالقذائف الصاروخية والمدفعية .

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com