أفق نيوز
الخبر بلا حدود

يوم أسود على قوات ” تحالف العدوان ” في المخا ونهم

147

 

يمانيون / تقرير / جمال محمد الأشول

شهد اليوم الاربعاء ، 10 مايو ، 2017م ، أحد أكبر وأوسع هجمات تتعرض لها المواقع العسكرية لتحالف العدوان  ، منذ أشهر، على يد قوات الجيش واللجان الشعبية ، وحصل ذلك بصورة متزامنة وفي خلال ساعات قليلة ، وقد نفذت من عدة محاور وجبهات باتجاه أكثر من اربعة مواقع في سلسلة جبال يام في نهم ، وجبهة المخا .

أما الحصيلة الإجمالية للهجمات، وفق مصدر ميداني فكتيبة  تابعة لمرتزقة العدوان مكونة من خمسين مسلحاً سقطوا بين قتيل وجريح بينهم قيادات الكتيبة إثر وقوعهم في حقل ألغام كبير للجيش واللجان الشعبية في جبهة مديرية المخا ، فضلاً هم احراق عدد من الآليات العسكرية لمرتزقة العدوان ، ما يجعلها واحدة من أكثر العمليات خسارة لمرتزقة العدوان .

ووفق المصادر الميدانية التي أفادت أن العملية أدت لمقتل وإصابة كامل أفراد الكتيبة وعددهم 50 مقاتلاً، مضيفة أن بين القتلى أركان حرب الكتيبة “سليم باحاج” وقائد العمليات “محمد الشلن” والقيادي “عبدالخالق جوهر” والقيادي “محمد نجيب”.

العملية أتت بعد اقل من 24 ساعة من اجتياح قوات الجيش واللجان الشعبية مواقع مرتزقا العدوان في منطقة الكدحة غربي محافظة تعز ، أنتهت بالسيطرة على 12 موقعاً عسكرياً في منطقة الكدحة وفرضت سيطرة نارية على الخط الرابط بين جبل حبشي ومديرية مقبنة .

وهو الأمر الذي تصاعدت فية وتيرة الخلافات بين فصائل العدوان متهمة كل فصيل الآخر مسئولية الهزيمة ، حيث حمل حزب الاصلاح الموالي للسعودية كتائب ابو العباس السلفية الموالية للإمارات مسئولية تقدم الجيش واللجان وهزيمة قوات التحالف التي اسفرت عن سقوط 12 موقعاً عسكرياً وقتلى وجرحى من صفوف التحالف .

إذ اتهمت جماعة ” أبو العباس” ، الموالية للإمارات، ” الإصلاح” ، بتسليم المنطقة إلى الجيش واللجان الشعبية  عبر تسريب إحداثيات المنطقة للأخير .

تقدم قوات الجيش واللجان الشعبية لم تقتصر على جبهة المخا فحسب ، ففي نهم نفذ الجيش واللجان هجوماً مباغتاً على مواقع القوات الموالية لتحالف العدوان في أطراف مديرية نهم شمال شرق محافظة صنعاء ، اسفرت عن سقوط العشرات منهم خلال العملية ، انتهت بالسيطرة على مواقع عسكرية هامة واغتنام عتاد عسكري كبير وفق المصدر الميداني نفسة .

تأتي العملية المباغتة بعد ساعات من اطلاق القوة الصاروخية صاروخين من نوع “زلزال2″ على تجمعات ومواقع المرتزقة أسفل فرضة نهم.

مصادر ميدانية أوضحت أن مستشفى مأرب أستقبل يوم أمس الثلاثاء ، 13 قتيلاً من مرتزقة العدوان بينهم القياجي ” أبو مراد ” مساعد مسؤول التسليح باللواء 81 واثنين جنود يحملون جنسية البحرين بالإضافة إلى 28 جريحاً. مشيرة إلى أن القتلى والجرحى سقطوا في الهجوم المباغت للقوات الجيش  على مواقع المرتزقة في قرية الحول بمديرية نهم شرقي صنعاء.

تصاعد عمليات العسكرية في مختلف الجبهات ، إدت في مجملها إلى هزائم كبيرة لقوات تحالف العدوان ، الأمر الذي يرى فيه مراقبون أن تحركات ولد الشيخ الجديدة والذي يزور الرياض حالياً لبحث إمكانية التوصل لهدنة جديدة في شهر رمضان تخبئ وراءها خدعة جديدة تهدف استعادة التحالف انفاسه من جديد ولم صفوفه استعداداً في الهجوم العسكري على الحديدة لاسيما مع وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الرياض وعقد قمة مع زعماء 17 دولة عربية وإسلامية

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com