أفق نيوز
الخبر بلا حدود

إستعادة مديرية جُبن بالضالع.. وعمليات تكتيكية تزلزل كتئاب العدو والمرتزقة في الجبهات الساحلية

91

 

يمانيون../

وتيرة عمليات الــردع التي ينفذها أبطال الجيــش واللجــان الشــعبية في الجبهــات الجنوبيــة ( تعز ـ الضالع ـ لحج) تصاعدت في اليومين الماضيين لتتوج أمــس بالإعلان عن تمكن أبطال الجيش واللجان من دحر آخــر معاقــل مرتزقــة العــدوان الســعودي مــن بلدة جـنب بمحافظة الضالــع بالتزامن مــع عمليــات عســكرية تكتيكية شــهدتها الجبهات الساحلية في محافظة تعز (المخا ـ الوازعيــة ) كبدت العدو والمرتزقة خســائر فادحة في الأرواح والعتاد.

واســتعادت قــوات الجيــش واللجــان الشــعبية أمس الســيطرة على مديرية جنب بمحافظة الضالع وبشــكل كامل بعد معارك مــع كتائــب العــدوان الســعودي الإماراتــي ومليشــيا الفــار هــادي وحــزب الإصــلاح أســفرت مصرع وإصابة العشرات ودحر من تبقــى من كتائب المليشــيا مــن المواقع التي كانوا يتمركزون فيها خلال الفترة الماضية.

وأفــادت مصــادر عســكرية ميدانيــة أن قوات الجيش واللجان كانت شــنت في وقت ســابق هجوما واســعا عــلى معاقــل كتائب العــدوان والمرتزقــة في هــذه المنطقــة خــلال اليومين الماضيين مشــيرة إلى أن اســتمرار الجيش واللجان وبالتقدم ودحر تحصينات المرتزقة أسفر عن انهيار مفاجئ في صفوف كتائــب المرتزقة ومواقعهم المنتشرة في التباب والمرتفعــات الواقعة بأطــراف البلدة قبل أن يفر من تبقــى منهم تاركني خلفهم أســلحة وعتادا.

وفي محافظة تعز أكدت مصادر عســكرية تمكــن قوات الجيش واللجان الشــعبية من تطهير عــدد من المواقــع التي كانــت كتائب تحالــف العــدوان والمرتزقــة تتمركــز فيهــا في مديريــة المخــا الســاحلية بعــد عمليات نوعيــة للجيــش واللجــان تمكنــوا خلالهــا من تحييــد الغطاء الجــوي الكثيف لطيران تحالف العدوان الســعودي الإماراتي الذي شــن سلســلة غارات عــلى المديريــة وبينها غارتــان بقنابــل عنقودية محرمــة وذلك في إطار محاولته الفاشــلة عرقلة تقدم الجيش واللجان في هذه المواقع.

ودك أبطــال الجيــش واللجان الشــعبية معســكرات وتجمعــات كتائــب تحالــف العــدوان الســعودي الإماراتــي والمرتزقة في شــمالي المخــا بقذائــف الهــاون وصواريــخ الكاتيوشــا محققين إصابات مبــاشرة، فيما أكــدت مصــادر متعددة مصرع نحــو 20 من المرتزقة وإصابة آخرين في عمليات القصف هذه. وأوضــح المصــدر أن غــارات تحالــف العــدوان الســعودي تزامنــت مــع تكثيــف البــوارج الحربية لتحالف العــدوان قصفها الصاروخي على مناطــق متفرقة بمديريتي المخا وموزع .

وكانــت منطقة الكدحة المجــاورة لمديرية المخا الساحلية شهدت أمس معارك عنيفة بــني الجيــش واللجــان الشــعبية وكتائــب تحالــف العــدوان والمرتزقة وســط عمليات قصــف كثيفــة من بــوارج العدو الســعودي الإماراتــي المنتــشرة جنوبي البحــر الأحمر وخليج عدن.

وأكــدت مصــادر عســكرية أن المعــارك احتدمــت أمــس مــع شــن أبطــال الجيــش واللجــان الشــعبية هجومــا واســعا عــلى كتائــب المرتزقة من مســلحي تنظيم “حماة العقيــدة” بقيــادة الإرهابــي أبــي العبــاس والتــي كانــت كتائــب بــن زايــد الإماراتيــة الغازيــة نشرتهــا في هذه المنطقــة في محاولة للحفــاظ على المناطق التي ســيطرت عليها كتائــب العدو خــلال الفترة الماضيــة بغطاء جوي كثيف، مشــيرة إلى صــد قوات الجيش واللجــان زحوفات متعــددة لكتائب المرتزقة بعد معارك كبدت المرتزقة خسائر في الأرواح والعتاد.

وطبقــا للمصادر العســكرية فقد تمكنت قــوات الجيش واللجــان الشــعبية من صد زحف لمسلحي المرتزقة باتجاه تبتي القرون والاثني عــشر بمنطقــة القدحة بمديرية المخــا الســاحلية بمحافظــة تعــز، مشــيرة إلى مــصرع وإصابة عدد كبير من مســلحي المرتزقــة فضــلا عــن تدمــير نــيران الجيش واللجان مدرعة إماراتية بقذيفة بي10.

وبين صرعــى مرتزقة العدوان الســعودي في القدحة محمد فؤاد عبدالله علي في حني تــم التعرف عــلى هويات عدد مــن الجرحى وبينهم بســام احمــد محمــد وردان، وفضل شــائف احمد قاســم، ومجاهــد عبدالباري عبدالله.

ومن جانــب آخر لقي ثمانيــة من مرتزقة العدوان أمس مصرعهــم في عمليات متفرقة للجيش واللجان بالضواحي الغربية لمدينة تعــز، وقالــت مصــادر عســكرية أن المرتزقة الثمانية ســقطوا برصاص الجيش واللجان في تبــة الدفــاع الجــوي ومنطقــة الضبــاب غربــي مدينة تعــز وبينهــم المرتزقان عيسى غالــب ســعيد عقــلان منــير جميــل درهــم القدسي وفي مديرية موزع الســاحلية.

أيضا أكدت مصادر عســكرية ميدانية أمس مصرع عدد مــن مرتزقــة العدوان الســعودي لــدى صد الجيــش واللجــان محاولة زحــف للمرتزقة باتجــاه منطقــة الهامــلي بمديريــة مــوزع ، فيما قتل خمسة آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة جنوبي المديرية ذاتها.

وفي الجــوف أصيــب عــدد مــن مرتزقــة العدوان السعودي، بعد كسر هجوم لهم من قبــل الجيــش واللجان الشــعبية في أطراف مديرية المتــون فيما تم قصف تجمعاتهم في المتون وخب والشعف بالمدفعية والهاون.

وبحسب مصدر عســكري في الجوف، أن وحــدات الجيــش اليمني واللجــان قصفت مواقع وتجمعــات لمرتزقة العدوان في منطقة “خليفين” في الجهة الشرقيــة لمديرية خب والشعف.

وكــسرت وحدات الجيش واللجان هجوماً لمجاميــع مرتزقة العــدوان في أطراف مديرية المتون وســط تحليق مكثف لطيران العدوان في سماء مديريات محافظة الجوف.

كمــا تمكنت وحــدات الجيش المســنودة بمقاتــلي اللجــان الشــعبية والمتطوعين من أبنــاء القبائل من كــسر هجــوم للمرتزقة في اتجــاه منطقــة “الورش” في أطــراف مديرية المتون.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com