أفق نيوز
الخبر بلا حدود

عمران | النائب العام يوجه بسرعة التصرف في قضايا الموقوفين بالسجون الاحتياطية بالمحافظة

136

يمانيون../
وجه النائب العام عبدالعزيز البغدادي، بسرعة التصرف والبت في قضايا الموقوفين بالسجون الإحتياطية.

جاء ذلك خلال زيارته للسجن الإحتياطي بمحافظة عمران اليوم، حيث استمع إلى بقية قضايا الموقوفين بالسجن ومدى التزام جهات الضبط بالإجراءات القانونية الضامنة للحقوق الحريات.

كما وجه النائب العام بإحالة الموقوفين من الأحداث إلى دور رعاية الأحداث، والبت في قضاياهم بصورة عاجلة وكذا القضايا الأخرى المتهمين والمجني عليهم فيها أطفال وكذا حيازة الحشيش والجرائم الأخرى ذات الخطر إلى النيابة الجزائية.

وأكد أن قضايا السجناء ستكون قيد المتابعة المستمرة من قبل مكتب النائب العام وسيتم محاسبة الجهات المختصة بالضبط التي يثبت تورطها في إنتهاك الحريات واعتقال مواطنين بصفة غير قانونية وبدون أدلة دامغة .

وشدد النائب العام على ضرورة استشعار جميع أجهزة العدالة مسؤوليتها الوطنية، في هذه الظروف الصعبة، وذلك بالقيام بواجباتها على أكمل وجه دون أي تقصير وبما يحقق الطمأنينة للمواطن .

ولفت إلى أن ما يعانيه المواطن جراء العدوان وحصاره الجائر، لا يجب أن يضاف إليه أي أعباء أخرى نتيجة أي تقصير.

وأهاب النائب العام بمضاعفة الجهود ومواصلة التنسيق بين أجهزة الأمن والنيابة العامة بحيث يتم احالة القضايا المضبوطة في الوقت المحدد لها قانونا إلى النيابة المختصة مستوفية لكافة المحددات القانونية من محاضر جمع استدلالات وتحقيقات وتحريز للمضبوطات.

إلى ذلك تم الإفراج اليوم عن 36 موقوفا بالسجن الإحتياطي بعمران، تنفيذا لتوجيهات النائب العام بعد مقابلة لجنة التفتيش لـ76 حالة من الموقوفين على ذمة قضايا مختلفة، تسع حالات منها تم الإفراج عنها بدون ضمان .

رافق النائب العام خلال الزيارة رئيس نيابة استئناف عمران عبدالحميد الزرقة وعدد من وكلاء وأعضاء نيابة المحافظة ومدير أمن المحافظة العميد محمد المتوكل ومدير مباحث المحافظة عقيد لطف عناش.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com