أفق نيوز
الخبر بلا حدود

بهذا حسم الرئيس الأمريكي “ترامب” أمره حيال قطر

138

يمانيون../

خرج الرئيس الاميركي دونالد ترامب عن صمته حيال الأزمة المتصاعدة بــني حليفــي أمــيركا الســعودية وقطر ومنــح الحليــف الســعودي الضوء الاخــضر للمــضي قدمــا في الاطاحــة بالنظــام القطــري الــذي لعــب مدى الســنوات الماضية دورا كبــيرا في تنفيذ اجندات الفــوضى الخلاقة والخراب في المنطقة العربية.

واكــد ترامب في سلسلة تغريدات نشرها في حسابه الرسمي هكذا منح ترامب بموقع التواصل الاجتماعي ” تويتر”.. أن كل اشارة للتطرف تشــير إلى دولة قطــر وأن اعلان سبع دول قطــع العلاقــات الديبلوماسيــة مــع الدوحــة مؤشر على ذلك في اشارة شديدة الوضوح إلى الضوء الاخضر الاميركي في القضاء على اصغر حلفاء اميركا الخليجيني.

وفي تغريــدات اخرى قــال ترامب صراحة أن مــا يجري هو نتائــج لزيارتــه الاخــيرة إلى السعوديــة وقال مــن الجيد رؤية ثمــار الزيــارة إلى السعوديــة ولقائــه زعمــاء 50 دولــة بشــأن ممولي الإرهاب، مشــيرا إلى تأكيدات الزعماء الذين التقاهم في السعوديــة اتخاذ موقف متشــدد حيال تمويــل الارهاب، كما أوضح أنه قال للزعماء الذين التقاهم أنه لم يعد ممكنا تمويل ” الايديولوجيات المتطرفة” وأن الزعماء اشاروا إلى قطر.

كمــا أكد أنــه وخــلال رحلتــه الأخــيرة إلى الــشرق الأوسط “ذكرت أنه لم يعد يمكن تمويل “أيديولوجية متطرفة”. وأشار الزعماء إلى قطر- نظرة! كــان ترامب التقــى خلال زيارته للسعوديــة أمير قطر تميم بــن حمــد آل ثاني وقــال لأمير قطر آنــذاك: “نحــن أصدقاء، وقد ارتبطنــا بصداقة غير مباشرة منذ مــدة طويلة مع الأمير، وعلاقتنا جيــدة للغاية.

لدينا الآن نقاشــات جدية دائرة ومن بني الأمور التــي سنبحثها شراء الكثير من معداتنا العسكرية الرائعــة. لا أحد يصنع هــذه المعدات بالجــودة التي تصنعها أمريكــا، وهذا يعني توفــير وظائف في أمريكا كمــا يعني أيضاً زيــادة الأمن هنــا، لذلــك شرف لي أن أكون هنا وأنــا شاكر لك كثيراً.”

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com