أفق نيوز
الخبر بلا حدود

مجلس وزارء حكومة الشباب يناقش عددا من القضاياء الهامة في اجتمعة الإسبوعي بصنعاء

136

يمانيون ../

عقد مجلس وزراء حكومة شباب اليمن المستقل أمس إجتماعه الإسبوعي برئاسة رئيسة الوزراء هناء أحمد الفقيه، والمنعقد في وزارة الزراعة والري.

وناقش الإجتماع عدداً من القضايا الهامة والمدرجة في جدول الأعمال، كما وقف الاجتماع أمام عدد من القضاياء والموضوعات وفي مقدمتها مايتعلق بالقطاع الصحي وانتشار مرض الكوليراء في اليمن وعدم صرف مرتبات موظفي الدولة.

وأستمع المجتمعون الى عرضا قدمة وزيراء الصحة والزراعة في حكومة الشباب حول الجهود المبذولة في محاربة الكوليراء والحد من إنشاره في العديد من المناطق اليمنية، مشيرا الى أن هناك خطةً للعمل في محافظة حجه تبداء السبت القادم، ضمن حملة الاستجابة الانسانية التي تقوم بها حكومة الشباب للتوعية من مخاطر الكوليراء والحد من إنشاره.

وأكدا الوزيران على أهمية الحملة في هذه المحافظة وكذا المناطق المستهدفة، وذالك لما لها من أهمية بالغة حيث وقد سجلت المحافظة حالات إصابة كثيره.

من جانبها شددت رئيسة الوزراء على ضرورة مواصلة العمل في بقية المحافظات وتوفير الأدوية الخاصة بمرض الكوليراء، وأشارة الى أن الحكومة تولي القطاع الصحي جُلَّ إهتمامها

كما قدمت وزيرة المالية في حكومة الشباب تقريراً حول أسباب عدم توفر سيولة نقدية في البنك المركزي لصرف مرتبات موظفي الدولة.

مبينة في تقريرها الى عدم توريد بعض الجهات الإيرادية وفتح حسابات خاصة في بنوك تجارية،ورفض جهات أخرى توريد إراداتها بذريعة أنها جهات مستقلة مالياً وإدارياً وكذا عدم توريد إيرادات المحافظات الواقعة تحت سيطرت المرتزقة وهي (مارب, عدن, المكلا, سيئون, لحج, المهره,ا لضالع , شبوه) والتي تعد من أكثر المناطق الإيرادية في اليمن، وتسهم الى حد كبير في حل مشكلة رواتب موظفي الدولة.

من جانبة قدم وزير التربية في حكومة الشباب تقريراً حول سير الامتحانات في اليمن في ظل الظروف الصعبة مشيراً الى ابرز التحديات التي تعاني منها العملية التعليمية في اليمن لمواصلة التعليم والنهوض بالتعليم وخاصة في الريف.

كما ناقش الاجتماع عدداً من المقترحات والرؤى الهامة التي ستقوم بها الحكومة في الفترة القادمة
وفى هذا الصدد شددت رئيسة الوزراء على ضرورة إن تكون الرؤي المتعلقة بهذه المقترحات مصحوبة بآليات وقرارات قابلة للتنفيذ، كذا زيادة عمليات التنسيق مع المنظمات المانحة لتذليل الصعاب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com